الصفحة الرئيسية

اليمن تشارك بوفد سياحي في فعاليات معرض" بيوت" الدولي بإيطاليا


اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
تشارك الجمهورية اليمنية على رأس وفد برئاسة وزير السياحة نبيل الفقيه في فعاليات معرض( بيوت) الدولي للسياحة المقرر اقامته في مدينة ميلانو الايطالية خلال الفترة من (21-24) فبراير الجاري.
 وأوضح وزير السياحة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مشاركة اليمن في المعرض تندرج في إطار برنامج خطة مشاركاته الخارجية في المعارض السياحية الدولية وحملته الترويجية للمنتج السياحي اليمني في الأسواق السياحية الأوروبية للعام 2008م والتي دشنها في يناير الماضي بالمشاركة في فعاليات معرض "فيتور" السياحي الدولي باسبانيا.
 وأكد الوزير على على اهمية تعزيز مساعي اليمن نحو الحصول على حصة أوفر من حجم السياحة الدولية الوافدة، واثبات الحضور للمنتج السياحي اليمني في المحافل الدولية السياحية، بما يرقى إلى مستوى المكانة السياحية المرموقة لليمن على الخارطة السياحية الدولية، والتنوع الفريد في منتجه السياحي، والدي جعل من اليمن مقصدا هاما ومتنوعا يشد إليه الكثير من السياح .
 
 وأوضح الفقيه أن المشاركة اليمنية في فعاليات المعرض، تتضمن إلى جانب عقد اللقاءات والمباحثات الرسمية مع المسئولين الايطاليين ورجال الإعلام والعلاقات العامة وممثلي وكالات السياحة والسفر الايطالية، مشاركة وكالات (العالمية وأبو طالب وبازرعة والروائع وسبأ وفندق موفمبيك ) وإبرام عدد من الاتفاقيات مع نظيراتها الايطالية والأوروبية المشاركة بما يفتح أفاق اوسع من مجالات التعاون، ويزيد من نسبة القدوم السياحي لليمن.
 من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي أحمد البيل الوفد اليمني سيقدم عروض فنية وفلكلورية ومعرض للحرف التقليدية اليمنية تبرز تنوع الموروث الثقافي اليمني، اضافة إلى تدشين عدد من الاصدارات والمطبوعات والبروشرات السياحية المهمة التي تقدم اليمن وتبرز خصائص منتجه السياحي المتنوع.
 لافتا إلى أن عروض فنية يمانية وحفلات فنية هامة من المتوقع أن تشهدها ساحة الدوم الشهيرة في مدينة ميلانو بما من شأنه لفت انتباه زوار الساحة إلى خصوصية المنتج السياحي اليمني واستقطاب لاكثر عدد من السياح لليمن خلال الموسم السياحي الحالي .
 
 وأكد البيل أن المشاركة السابقة لليمن بأسبانيا حققت نجاحا كبيرا على صعيد الترويج للمنتج السياحي اليمن وعقد الاتفاقيات وتصحيح الكثير من المفاهيم والرؤى والتصورات المغلوطة التي روجت لها بعض وسائل الاعلام الغربية عن اليمن باعتبار أن السياحة صناعة مرتبطة بالرغبة الإنسانية في المعرفة وتخطي الحدود.
 يشار إلى أن مشاركات اليمن الخارجية حسب خطة المشاركات الخارجية وحملاته الترويجية للعام الجاري تشمل معرض ميلانو(بيوت) بايطاليا خلال الفترة من (21-24) فبراير القادم، ومعرض برلين (أيت) بالمانيا من(5-9) مارس القادم ، ومعرض دبي السياحي(أتم) من(6-9) مايو القادم، ومعرض هنج هنج (ايت) في الصين (12-15) يوينو القادم، ومعرض جاتا في اليابان(18-21) سبتمبر القادم، ومعرض توب ريزا(توبرسا) بفرنسا(16-19)سبتمبر القادم، ومعرض لندن(واتم) في بريطانيا(10-13) نوفمبر القادم.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن