الصفحة الرئيسية

دول الخليج تعطي العمالة اليمنية أولوية العمل بأسواقها


اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
أقر وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم في اجتماع تنسيقي على هامش أعمال الدورة الـ35 لمؤتمر العمل العربي بشرم الشيخ أعطاء الأولوية للعمالة اليمنية في سوق العمل الخليجية .
 وقالت وزير الشؤون الإجتماعية والعمل أمة الرزاق حُمد ان وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي وافقوا في اجتماعهم التنسيقي الذي سبق افتتاح اعمال المؤتمر على ان تكون الاولوية للعمالة اليمنية بحسب احتياجات سوق العمل الخليجية من المؤهلين واصحاب الاختصاصات والخبرة في مختلف التخصصات.
 واكدت حُمد لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) ان وزراء العمل بدول الخليج طلبوا من اليمن إعداد تقرير متكامل يوضح وجهة نظر اليمن عن كيفية تشغيل العمالة اليمنية في سوق العمل الخليجي.
 واشارت الى انه تم خلال الاجتماع التنسيقي تدارس المسائل المعروضة على جدول اعمال الدورة الـ35 لمؤتمر العمل العربي التي والتنسيق بشأنها.
 وكانت أعمال مؤتمر العمل العربى في دورته الـ 35 قد بدأت اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة 17 وزيرا للعمل من الدول العربية إلى جانب وفود تمثل 32 منظمة دولية وعربية.
 ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة 12 بندا ابرزها تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية حول التشغيل والبطالة في الدول العربية وتقرير عن نشاطات وانجازات منظمة العمل العربية خلال عام 2007.
 كما سيتم خلال جلسات المؤتمر التي تمتد اسبوعا البحث في المشروعات الصغيرة والمتوسطة كخيار للحد البطالة ، ومناقشة خطة منظمة العمل العربية لعامي 2009 /2010 والتي تتضمن 164 مشروعا إلى جانب ثلاثة مشاريع استراتيجية وهي صندوق تشغيل المرأة الريفية والنهوض بالحوار الاجتماعي وتطوير أجهزة احصاءات العمل في الوطن العربي

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن