الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية يلتقي امين عام مجلس التعاون الخليجي في الرياض (موسع)


اليوم:  11
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
ألتقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي مساء اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض الأمين العام للمجلس عبد الرحمن بن حمد العطية.
 وجرى خلال اللقاء بحث التحضيرات الجارية بشأن الاجتماع الوزاري المشترك الثالث بين وزراء الخارجية بدول المجلس ووزير الخارجية بالجمهورية اليمنية والذي سيعقد يوم غد السبت في العاصمة السعودية الرياض لمتابعة نتائج مؤتمر المانحين الخاص بدعم المشاريع والبرامج التنموية في الجمهورية اليمنية والذي عقد في لندن خلال شهر نوفمبر 2006م .
 وتطرق اللقاء إلى نتائج الاجتماع التشاوري الثاني بين الجمهورية اليمنية وشركاء التنمية من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الصديقة الذي عقد في صنعاء في الرابع من شهر فبراير 2008م .
 كما أستعرض الجانبان علاقات التعاون التي تربط دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف الميادين إضافة إلى استعراض مجمل القضايا والتطورات السياسية التي تشهدها المنطقة لاسيما في فلسطين ولبنان والعراق.
 حضر اللقاء سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الأحول والأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بمجلس التعاون محمد بن عبيد المزروعي .
 وكان وزير الخارجية قد وصل إلى العاصمة السعودية الرياض في وقت سابق اليوم على رأس وفد اليمن للمشاركة في الإجتماع الوزاري المشترك الثالث بين وزراء الخارجية بمجلس دول التعاون لدول الخليج العربية واليمن الذي سيعقد يوسيم غد في الرياض

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن