الصفحة الرئيسية

المفلحي : اليمن يقاطع معرض باريس للكتاب لاحتفائه بذكرى قيام إسرائيل


اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2008

أعلن وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي مقاطعة اليمن لمعرض باريس الدولي للكتاب المقرر انعقاده من 14 إلى 19 مارس الجاري, وذلك احتجاجا على استضافته إسرائيل .
وقال وزير الثقافة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ / :" اليمن سيقاطع معرض باريس للكتاب في دورته القادمة, احتجاجا على استضافته إسرائيل وتكريسه لجزء من فعاليات المعرض للإحتفاء بذكرى قيام هذا الكيان الغاصب, دون إعتبار لما يقترفه من مجازر وحشية واعتداءات صارخة على الشعب الفلسطيني منذ 60 عاما".
وأضاف :" إن مقاطعة اليمن للمعرض تأتي تعبيرا عن موقفه الرسمي والشعبي, المستنكر والمندد بالجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل, وتضامنا مع هذا الشعب الشقيق في ظل ما يتعرض له أبناؤه من هجمة شرسة من قبل آلة الحرب الإسرائيلي ".. مذكرا بموقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في استعادة حقوقه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف. 

وأعرب وزير الثقافة عن أسفه في أن تتعمد إدارة معرض باريس الدولي للكتاب إدراج فعاليات للإحتفاء بقيام إسرائيل في وقت يتابع فيه العالم أجمع آخر جرائمها الإرهابية الشنيعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال والشيوخ والنساء ودون أدنى إعتبار لمشاعر العرب والمسلمين ..منوها إلى أنه كان الأجدر بإدارة المعرض الحرص على تنظيم فعاليات لإبراز تلك الجرائم الوحشية التي تتنافى مع كافة المواثيق الدولية المتصلة بحقوق الإنسان ويرفضها كل ضمير حي بما يظهر الوجه الحقيقي لهذا الإحتلال الغاصب.

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن