الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يلتقي عدداً من المستثمرين السعوديين والهنود ويجدد ترحيب الحكومة بكافة الاستثمارات


اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2008

جدد الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء التأكيد على ترحيب الحكومة ودعمها لاستثمارات الأشقاء والأصدقاء في كافة القطاعات.. لافتا إلى حرص الحكومة على التطوير المستمر للبيئة الاستثمارية الجاذبة والمعززة لاستقرار الاستثمارات المختلفة.
جاء ذلك أثناء استقبال رئيس الوزراء أمس عدداً من المستثمرين من المملكة العربية السعودية الشقيقة وجمهورية الهند الصديقة العاملين في مجال النقل الجوي وصناعة الأسمدة وإنتاج الطاقة الكهربايئة والعقارات وتحديدا إنشاء الوحدات السكنية.
حيث اطلع رئيس الوزراء على سير الإجراءات الخاصة بشركة طيران السعيدة للنقل الداخلي التي تمثل إحدى مخرجات مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار المنعقد في ابريل من العام الماضي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة طيران السعيدة صالح العوجان أن الاكتتاب جار في الشركة.. مؤكدا أنه سيتم تدشين أول رحلة للشركة في شهر سبتمبر المقبل.. مبرزا الدور الذي ستضطلع به السعيدة لخدمة السياحة وحركة النقل الداخلي.
من جانبه استعرض المدير العام للشركة الهندية للكيمياويات السيد ناج راجونا توجهات الشركة لإنشاء مصنع للأسمدة بتكلفة إجمالية تقدر بمليارين ونصف المليار دولار إلى جانب محطة كهربائية بطاقة 225 ميجاوات.. معربا عن تطلعه إلى دعم الحكومة ومساندتها لمتطلبات تنفيذ المشروعين.
وقد بارك الدكتور مجور الخطوات المنجزة على طريق تشغيل طيران السعيدة وحث الشركة على الإسراع في استكمال هذا المشروع الاستثماري الحيوي ومكوناته المادية لتدشينه في الموعد المحدد.
وفي ما يخص مصنع الأسمدة فقد أكد رئيس الوزراء على ضرورة إرسال الشركة الهندسية لفريق فني لمناقشة الجوانب المختلفة المتعلقة بهذا المشروع مع الجهات الحكومية المعنية.
حضر المقابلة رئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبدالخالق القاضي.

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن