الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يلتقي رئيس الوزراء التشيكي


اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم السيد ميريك توبولاينك رئيس الوزراء في جمهورية التشيك الذي يزور بلادنا حاليا.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.
وتناول البحث خلال اللقاء التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
وأكد رئيس الوزراء التشيكي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الجمهورية اليمنية والدفع بها نحو آفاق رحبة في المجالات كافة بما يلبي طموحات البلدين خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وأثنى على التطورات التي تشهدها اليمن في ميادين التنمية وكذا التطور الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية اليمنية.. معتبرا اليمن بلدا ديمقراطيا فريدا وواحة استقرار في المنطقة.
ونوه رئيس الوزراء التشيكي بالنجاحات التي حققتها مسيرة الإصلاحات الشاملة في اليمن وانعكاساتها الإيجابية في تحسين مناخ وبيئة الاستثمار.
وتطرق إلى التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ومواقف بلاده إزاءها.. مؤكدا أن جمهورية التشيك تؤيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وتعتبر ذلك أساسا لتحقيق السلام الدائم في المنطقة.
وقد أكد فخامة رئيس الجمهورية حرص بلادنا على تعزيز علاقاتها التاريخية مع جمهورية التشيك.
ورحب فخامته بالاستثمارات التشيكية في اليمن وفي مقدمتها الاستثمار في المجال الصناعي سواء في المناطق الصناعية أو المنطقة الحرة بعدن.. مؤكدا بان تلك الاستثمارات ستحظى بكل الرعاية والتشجيع.
وأشار إلى وجود العديد من الفرص الواعدة والمتاحة أمام المستثمرين التشيكيين وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وأكد فخامة الرئيس على أهمية الدور الذي يمكن تضطلع به التشيك في إطار الاتحاد الأوروبي من اجل الدفع بمسيرة السلام في المنطقة.
حضر اللقاء الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وعبدالرحمن الارياني وزير المياه والبيئة واحمد سالم الجبلي سفير بلادنا في براغ وجوزف فرابييش السفير التشيكي لدى بلادنا.

موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن