الصفحة الرئيسية

نائب الرئيس يطلع على سير العمل في المشاريع التنموية بمحافظة حضرموت


اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2008

وصل إلى مدينة المكلا اليوم الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في زيارة لمحافظة حضرموت يطلع خلالها على سير برامج العمل في المنشآت الصناعية والتنموية بالمحافظة.
كما يلتقي خلال هذه الزيارة المسؤولين في قيادة المحافظة والمجالس المحلية والمكتب التنفيذي لمناقشة سير الأعمال في المشاريع المختلفة الجاري تنفيذها بمحافظة حضرموت ومستوى أداء المكاتب التنفيذية لخططها وبرامجها.
كان في استقباله في مطار الريان محافظ حضرموت طه عبدالله هاجر ووكيلا المحافظة عمير مبارك عمير وعوض حاتم والوكيل المساعد للمحافظة فهد المنهالي وقائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء الركن محمد علي محسن ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الحامدي.
وتوجه الأخ عبدربه منصور هادي من المطار مباشرة إلى منشآت الشركة اليمنية العربية لإنتاج الاسمنت .. متفقدا حجم الانجاز وطبيعة التصاميم الذي يبلغ حوالي 75 بالمائة، حيث استمع من المهندس مدير المشروع عبدالرحمن الهادي والمهندس المدني للمشروع عبدالله العماري إلى إيضاحات حول مستوى الانجاز في المخازن العملاقة والفرن المركزي البالغ طوله 106 أمتار وغيرها من المباني ، بالإضافة إلى محطة كهرباء بقدرة إنتاجية تبلغ 45 ميجاوات وبمواصفات فنية رفيعة المستوى وسيتيح هذا المصنع أكثر من 500 فرصة عمل جديدة وبإنتاج حوالي 4000 آلاف طن يوميا .
وتبلغ تكلفة المصنع الإجمالية 260 مليون دولار أمريكي.
وأكد الأخ نائب رئيس الجمهورية على ضرورة التسريع باستكمال المصنع بحيث يتم افتتاحه في شهر أكتوبر القادم تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الـ 45 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.
بعد ذلك توجه الأخ نائب رئيس الجمهورية ومرافقوه إلى منطقة العيون في زيارة تفقدية لمشروع شركة المكلا للحديد والصلب، مستمعا من رئيس الشركة عمر باجرشة إلى إيضاحات حول حجم الإنتاج الذي سيبلغ 300 ألف طن سنويا وبقياسات ومواصفات دولية من حيث الجوانب الفنية .. مشيرا إلى تصميم محطة كهرباء بقدرة 45 ميغا وات ويمكنها تغطية جانب من أي عجز من إنتاج الطاقة في المنطقة المجاورة وبالاتفاق مع مؤسسات الكهرباء الحكومية .
وأكد الأخ نائب الرئيس تشجيعه لمثل هذا المسعى بغرض تحقيق الاستفادة من فائض الإنتاج في التوليد للمناطق المجاورة لمشروع شركة المكلا للحديد والصلب.
وفي مجمع حضرموت الصناعي زار الأخ عبدربه منصور هادي قسم صناعة السمن والزيت وتفقد سير عملية الإنتاج من هذه السلع الاستهلاكية وكميتة التي تبلغ حوالي 100 طن يوميا .
بعد ذلك زار قسم صناعة الإسفنج من المواد الخام إلى القالب الكبير ومن ثم القص بالقياس المطلوب ويبلغ إنتاج الدفعة الواحدة حوالي أربعة أطنان في اليوم الواحد .
كما تفقد إنتاج المياه المعلبة ماركة الهناء التي تبلغ 11 ألف كرتون يوميا واطلع على عمليات التعقيم والتعبئة ، مستمعا من المدير العام جمال محمد ملهي ونائب المدير العام اكرم عبدالله راشد الى إيضاحات تفصيلية حول هذه العمليات الصناعية .
كما زار الأخ نائب الرئيس ومرافقوه أقسام صناعة الدباب والأنابيب البلاستيكية والتي يتجاوز إنتاجها إلفين قنينة يوميا من مختلف الأحجام .
تجدر الإشارة إلى أن الأنابيب يتم صناعتها من المخلفات التي تجمع من المخلفات والفارغ ويعاد صناعتها كأنابيب للاستخدام الكهربائي ومختلف الاحتياجات الأخرى.
وقد حث الأخ نائب رئيس الجمهورية على أهمية الالتزام الدقيق بالمواصفات والأساليب الفنية للتنقية والتعقيم حفاظا على الصحة العامة وتجنبا لأي خطأ.
وفي منطقة الريان زار الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مصنع الريان لتعليب وتغليف التونة، واستمع من نائب رئيس الغرفة التجارية فارس بن هلابي ومدير الإنتاج خميس خالد بن هلابي إلى طبيعة الإنتاج الذي يحتوي على خمسة أصناف من سمك التونة وبمختلف المواصفات وكمية الإنتاج التي تبلغ طاقتها القصوى خمسين طنا في اليوم الواحد، فيما تتفاوت كمية الإنتاج بين العشرين والثلاثين طنا بحسب وفرت السمك الخام.
كما زار وحدات وأقسام المصنع بدءاً من وحدة التقشير والتجهيز إلى التعليب والتغليف وعلى مستوى أربعة خطوط إنتاجية وبافضل شروط الجودة المنافسة.
وقد أعرب الأخ نائب رئيس الجمهورية عن تقديره الكبير لما يبذله القطاع الخاص من جهود وطنية مثمرة في تسريع وتائر التنمية .. مؤكدا أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تثمن هذه المساعي الخيرة والوطنية وتقدم كافة أشكال الدعم والتشجيع المطلوبين وبما يسهم في تعزيز مسيرة البناء بكل صورها ويوفر فرص العمل للشباب .. مشيرا الى ان هناك أشواط كبيرة قد تم انجازها في طريق المستقبل المأمول .
وفي منطقة الخط الدائري تفقد الاخ نائب رئيس الجمهورية سير العمل في مشروع شارع الستين الروينات فلوك بعرض ستين مترا وطول عشرة كيلومتر وبتكلفة تتجاوز نصف مليار ريال .
وحث الجهات المنفذة والمشرفة على المشروع بالحرص الكامل على سير عملية التنفيذ وفقا للعقود المبرمة بصورة كاملة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن