الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يؤكد على الإسراع بتأهيل مستشفى ابن سيناء بالمكلا


اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2008

أكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على الإسراع بإعادة تأهيل مستشفى ابن سيناء بمدينة المكلا، بجهاز تكييف مركزي وتوفير المعدات الحديثة اللازمة وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
واستمع خلال زيارته اليوم للمستشفى ومعه محافظ محافظة حضرموت طه هاجر من الدكتور احمد سعيد السومحي مدير المستشفى إلى إيضاحات حول الإمكانيات المتوفرة التي تآكلت وانتهت فعالياتها حيث أنها من عهد السبعينيات.
بعد ذلك زار نائب رئيس الجمهورية الجسر الجديد لمدخل الخور الثاني بطول 90 مترا وعرض 22مترا ليشكل مداخل بعرض مائة متر في مستهل أعمال الخور الثاني في مدينة المكلا الجميلة.
وقد استمع نائب رئيس الجمهورية من مهندس المشروع إلى إيضاحات تفصيلية حول تلك المواصفات الفنية والهندسية والمدة المحددة للإنجاز التي تعهدت الشركة المنفذة ان يكون في 22 مايو المجيد القادم تزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الثامن عشر وتبلغ التكلفة الاستثمارية 575 مليون ريال بكامل المواصفات المشروطة في العقود.
بعد ذلك زار نائب الرئيس ومرافقوه المعهد التقني الصناعي الجديد الذي يتخصص بتدريس التحكم الكهربائي الصناعي وكهرباء عام والتبريد والتكييف وكذلك تشغيل معدات تغطية وأنظمة هيدروليك وبرمجة الحاسوب.
وقد زار الفصول أثناء أداء المحاضرات وتفقد تجهيزات المعهد بالمعدات الحديثة المطلوبة واستمع من مدير عام المعهد صلاح احمد بهيان إلى إيضاحات حول تلك التجهيزات وسير برامج التأهيل في هذا المعهد الصناعي الذي يمنح شهادة الدبلوم بعد الثانوية العامة ويستوعب قرابة ثلاثمائة طالب يلتحق فيه البعض من المحافظات الأخرى وبحسب التخصص المطلوب.
وأشاد هادي بمستوى أداء هيئة التدريس والترتيبات التي لمسها خلال هذه الزيارة متمنيا المزيد من التوفيق والنجاح.
وحضر نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بعد ذلك الاحتفال الكبير الذي أقامته جمعية السعادة النسوية بمناسبة عيد الأم و حضره الأخوة محافظ محافظة حضرموت طه عبد الله هاجر و عضوا مجلس النواب محمد حسين العيدروس واحمد عبيد بن دغر والقيادات النسوية من مختلف الجمعيات والأحزاب و المدرسات و المربيات.
حيث ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته لحضور هذه الفعالية الاجتماعية التي تعبر عن مدى التكافل الاجتماعي والتعاطف تجاه الأم وقال": أهنئ كل ام في عموم محافظات الجمهورية بهذه المناسبة".
وأوضح ان ديننا الإسلامي الحنيف قد حث على أهمية رعاية ألام واحترامها وتقديرها لما لها من مكانة كما أوصانا الرسول الكريم وجعلها في مقدمة الصحبة لقوله" أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك"، كما قال الرسول الأعظم "الجنة تحت أقدام الأمهات".
وأضاف نائب رئيس الجمهورية:" ما بعد هذه المكانة التي تكاد تصل بالأم إلى حد التقديس وهو ما يتسم به ديننا الإسلامي الحنيف من أخلاق سامية ورفيعة وليس في ذلك إي بدعة كما يدعي البعض.
واستطرد قائلا:" وهنا يجب ان نؤكد ان المؤتمر الشعبي العام هو الداعم الأساسي للمرأة وقضاياها بدون مزايدة او ادعاء".
وأكد ان المؤتمر الشعبي ملتزم تماما لما طرحه في البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح سواء كان ذلك بمشاركة القوى السياسية أو بدونها وقد اثبت ذلك بتركيبته القيادية في اللجنة العامة والدائمة وبعد تشكيل الحكومة اثبت ذلك في السلطة التنفيذية.
وفي ختام كلمته أشاد نائب الرئيس بقدرات المراة في محافظة حضرموت منوها بان تكريم الأمهات اللائي وصلن إلى مراكز عليا في مختلف التخصصات الطبية و يمثل عرفانا بفضل هذه الأم الناجحة، متمنيا ان يكون ذلك التكريم حافزا للمرأة للإبداع.
كما كانت الأمين العام لجمعية السعادة رئيسة قطاع المراة بالدائرة 141 مها صالح البعسي قد ألقت كلمة بالمناسبة عظمت فيها مكانة الأم وقالت ان حكمة ألام تنير طريقنا في ذكرها فكيف يمكن نسيانها وهي كالشمعة تذوب كي تنير طريق أبنائها و ما هذا التكريم إلا وصفا متعاظما لذلك الحنان و العطف.
وأشارت إلى أهمية مواساة أم المريض و أم اليتيم وأم الجريح في أرض الشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الأساليب الوحشية.
ودانت البعسي باسم المرأة اليمنية الفعل الإجرامي الصهيوني كما دانت ما تعرض له رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من أساءه بفعل إعادة نشر الرسوم المسيئة لشخصه الكريم من قبل الإعلام الغربي.
واستنكرت بشدة ما حصل في مدرسة سبعة يوليو للبنات في العاصمة صنعاء من هجوم إرهابي وحشي جبان من قبل حفنة من المجرمين الحاقدين على النجاح في المجتمع.
واستعرضت أمين عام جمعية السعادة فيها جملة من المهام التي تقوم بها جمعية السعادة وهي لمعرفة نشاطاتها العملية في مختلف مناحي الحياة تأهيلا وتدريبا وإسهاما... شاكرة باسم الجمعية قيادة المحافظة لما تقدمه من دعم متواصل لقطاع المرأة وكذلك ما يقدمه بعض رجال الأعمال.
عقب ذلك قدم نائب رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة الهدايا والجوائز لأمهات من الطبيبات اللاتي وصلتا إلى مراكز علمية عليا بفضل رعاية وعناية ومتابعة الأسر.
وبالمناسبة زار نائب رئيس الجمهورية ومعه المحافظ وعدد من المسؤولين مشروع مبنى مستشفى الأمومة والطفولة الذي اكتمل البناء في طوابقه الخمسة ووجه بسرعة وإنجازه بصورة نهائية ترميما وتشطيبا وتجهيزا بصورة نهائية وبأسرع وقت ممكن وتبلغ السعة السريرية لمستشفى الأمومة والطفولة بمدينة المكلا 120 سريرا بالإضافة إلى المختبرات والمرافق الصحية الأخرى وبتكلفة استثمارية تقارب المليار ريال. 

وتفقد نائب رئيس الجمهورية موقع مشروع المجمع الحكومي بمدينة المكلا واستمع من مهندس المشروع والمحافظ إلى المقترحات بخصوص التعديلات الهندسية في التصاميم.
وأكد ان على اللجنة المكلفة لذلك استكمال المقترحات الخاصة بذلك وتقديمها للبت بصورة نهائية وبأسرع وقت ممكن.
في المكلا افتتح الأخ عبد ربه منصور هادي مستشفى النساء والولادة والأطفال التابع لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ، وبعد ان قص الشريط إيذانا بهذا الافتتاح رسميا زار أقسام القسطرة والقلب واطلع على محتوياته, كما زار أقسام الرقود للأطفال والنساء، والأطفال الخدج وكذلك غرف العمليات واستمع من الدكتور احمد عمر بامشموس رئيس الجامعة والمختصين إلى إيضاحات حول مجمل الأوضاع في المستشفى والمتطلبات
الضرورية اللازمة لتجهيزه بصورة كاملة.
ووجه الجهات المعنية بتقديم كامل الدعم والمساعدة وبما يمكن المستشفى من أداء المهام كاملة وبصورة غير منقوصة.
وقام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بزيارة تفقدية إلى أرخبيل سقطرى حيث كان في استقباله في مطار سقطرى الدولي كل من مدير عام مديرية حديبو أحمد جونه العواضي ومدير عام مديرية قلنسية محمد سعيد القيسي والأمين العام للمجلس المحلي عبدالحليم محمد عبدالله جمعان وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والعسكرية في أرخبيل سقطرى.
حيث عقد نائب الرئيس لقاءا عاما في صالة المطار، أعرب فيه عن سعادته لزيارة الجزيرة وكذا اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بأبناء الأرخبيل، مؤكدا أن برنامج فخامته يشتمل على عدد من المشاريع الحيوية بالجزيرة.
وأكد نائب رئيس الجمهورية استعداده الشخصي لمتابعة ذلك وفي المقدمة إنجاز كلية المجتمع وإنشاء ميناء سقطرى الجديد، معبرا عن تقديره لأبناء الأرخبيل لما يبذلونه من جهود في سبيل تطوير الحياة المجتمعية.
بعد ذلك افتتح نائب الرئيس جامع الصالح الذي يتسع لحوالي 600 مصلي مع ملحقات مكونة من فصول لتحفيظ القرآن الكريم ومصلى للنساء بتكلفة 140 مليون ريال.
وتفقد النائب الرئيس مشروع مستشفى 22 مايو الذي يجري العمل فيه على قدم وساق لاستكمال إنشائه خلال هذا العام وحث على سرعة الإنجاز ووتيرة العمل بالمواصفات الهندسية والفنية المطلوبة وتبلغ التكلفة الإستثمارية لمشروع المستشفى 80 مليون ريال في مرحلته الأولى.
واطلع نائب الرئيس بعد ذلك على سير العمل في المشتل البيئي في مدينة حديبو الذي يحتوي على أكثر من 120 نوعا من النباتات النادرة وقام ومعه طه هاجر محافظ المحافظة بغرس شجرتين الأولى لدم الأخوين والثانية لشجرة اللبان وحث القائمين على المشتل على الحفاظ على التنوع الذي تمتاز به الجزيرة.
ووضع نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك حجر الأساس للمجمع الحكومي للسلطة المحلية البالغ تكلفته أكثر من 326 مليون ريال، وزار اللسان البحري الذي يستخدم كميناء للجزيرة واطلع على سير العمل فيه ، مستمعا إلى إيضاحات حول ذلك من مدير الميناء.
وتفقد بعد ذلك طريق حديبو - مومي البالغ طوله 93 كيلومتر واستمع من مدير المشروع يوسف عبيد المخزوم إلى إيضاحات حول مستوى الإنجازات وطبيعته والمدة المحددة للإنجاز الكامل وبتكلفة تقارب مليار ريال.
وفي آخر هذه الفعاليات تفقد نائب رئيس الجمهورية الموقع الجديد المقترح للميناء، وأكد على أهمية استكمال إجراءات الحجز والتسوير وبالصورة القانونية.
وفي وقت لاحق من بعد عصر اليوم وصل نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى مطار سيئون الدولي حيث كان في استقباله هناك وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء أحمد جنيد الجنيد والوكيل المساعد فهد صلاح الأعجم والمشائخ والأعيان والقيادات الأمنية والعسكرية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن