الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يوجه السلطات المحلية بحل مشاكل تدفق الاستثمارات


اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2008

وجه نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي السلطات المحلية الأخذ بزمام المبادرة وتحملها المسؤولية المناطة بها بكل حزم وجدية وحل أي مشاكل عالقة في طريق تدفق الاستثمارات بكل صورها.
وشدد خلال حضوره اليوم في المكلا اللقاء التشاوري الأخير في طريق انعقاد مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري على أهمية البدء الجاد والبناء للعمل بدلا عن عقد ورشات عمل ومؤتمرات لا تأتي بنتائج ملموسة.
وأشار نائب الرئيس إلى أن مؤتمر الاستثمار العقاري والسياحي على هذا النحو من التخطيط، يؤكد الاتجاه نحو ترجمة برنامج فخامة الرئيس وتشجيع كل الغرف التجارية والصناعية في المحافظات وخلق التنافس فيما بينها وكذا إعطاء سلطات أوسع للسلطة المحلية.
وأكد ان مبادرة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت انطلقت لمرحلة جديدة من الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وبذلك يكون القطاع الخاص قد أتجه لحمل مسئولياته في المشاركة وقيادة دفة المسيرة التنموية في الوطن وإعطاء مؤشر الأمان والعمل الطبيعي المستقر للإستثمار.
وقال نائب رئيس الجمهورية:" إن ذلك هو التحدي الأكبر للحكومة والسلطة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في كل المحافظات، لجذب رؤوس الأموال للاستثمار في الوطن".
وأكد على المضي نحو دعم القطاع الخاص والسلطة المحلية لتحسين بيئة الاستثمارات بكل صورها، خصوصا وأن اليمن يعتبر بكرا وواعد بالخير الوفير.
وأضاف" ان الناس قد ملت الاستماع لأبواق الدعاية الكاذبة والتحريض الرخيص وما تكتبه بعض الصحف الصفراء.
من جانبه قال رئيس الغرفة التجارية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عمر باجرش " إن انعقاد هذا المؤتمر يمثل تجسيدا حيا في ترجمة برنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي وسيكون فرصه سانحة للإطلاع على فرص الاستثمار والخروج بالنتائج الايجابية كما نتوقع .
وأضاف باجرش "إن إقبال المستثمر الخليجي والعربي وبصفة خاصة السعودي قد بُني على أساسا معلومات مطمئنه وممتازة"، وعبر عن أمله في بذل الجهود الحثيثة التي تصب في خانه النجاح واستحقاقاته، والإسهام القوى بكل ما يتطلب ذلك من الجميع خصوصا في ظل النافذة الوحدة والأساسية.
ونوه بالجهود الطيبة التي يبذلها وزير السياحة نبيل الفقية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار.
وأكد العزم على إقامة المشاريع المشتركة مع المؤسسات ورجال الأعمال الخليجيين وبما يحقق المصالح المشتركة والفوائد المتبادلة.
وقد رحب في مستهل كلمته بنائب رئيس الجمهورية وقال " نقدر تقديرا عاليا حضور الاخ نائب رئيس الجمهورية واهتمامه بهذا الجانب وهذا ما يدل دلالة قاطعة على اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي قدم ويقدم كافة اشكال الدعم بكل جوانبه المعنوية والعملية.
يذكر ان مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري سيعقد في المكلا يومي 26 و 27 من الشهر الجاري ويناقش الفرص المتاحة للاستثمار وآفاقه الواسعة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن