الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يرأس اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام


اليوم:  1
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام, حيث ناقشت العديد من التطورات على الساحة الوطنية والقضايا التنظيمية المتصلة بمهام المؤتمر الشعبي العام خلال الفترة المقبلة.
وقد وقفت اللجنة العامة أمام أعمال التخريب والشغب والفوضى التي ارتكبتها عناصر تخريبية خارجة على النظام والقانون في مديريتي الضالع والحبيلين بردفان, وما رافقهما من أعمال تخريب ونهب للممتلكات الخاصة والعامة وقطع الطرقات وترويع الآمنين.
وعبرت اللجنة العامة عن إدانتها الشديدة واستنكارها لكل تلك الأعمال المنافية لعقيدة شعبنا ومبادئه وقيمه والمخلة بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
وأشادت بالإجراءات القانونية والتدابير الأمنية التي اتخذتها الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في محافظتي لحج والضالع من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي.
وأكدت مساندتها لتلك الجهود باعتبارها مسؤولية وطنية ينبغي أن يضطلع بها الجميع, حيث أن الحفاظ على الأمن والسكينة العامة والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي أمر يهم الجميع.
ونبهت اللجنة العامة من مغبة الاستمرار في استغلال مناخات الحرية والديمقراطية السائدة في بلادنا للخروج على الدستور والنظام والقانون والإساءة لكل الثوابت الوطنية والإنجازات التي حققها شعبنا على درب نضاله الوطني وثورته المباركة ونظامه الجمهوري.
وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عن أساليب الانتهازية السياسية والمزايدة والمكايدة في القضايا الوطنية والتي تلحق ضررا بالمصلحة الوطنية وبمصالح الجميع في الوطن.. مؤكدة على أهمية التصدي الحازم للمخربين والخارجين على الدستور والنظام والقانون وعدم التساهل مع أي عابث بالأمن والاستقرار والسكينة العامة مهما كان وإلى أي جهة ينتمي.. مشيرة إلى أن ركوب موجة الأعمال التخريبية الشريرة والتشجيع على أعمال العنف والفوضى أو التواطؤ مع المخربين ومثيري الشغب والفوضى عمل غير مسئول أو شرعي ولن يحصد من وراءه من يقومون بذلك سوى الخسران, حيث لن يحيق المكر السيئ إلا بأهله.
وأكدت اللجنة العامة مجدداً رفضها لكل الممارسات المناطقية والحزبية الضيقة التي تتعارض مع الدستور والقوانين النافذة وكل القيم الوطنية والإنسانية.
ونوهت بأن صيانة الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي مسؤولية الجميع أفراداً وأحزاباً ومنظمات مجتمع مدني وكل المخلصين لقضية الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة.
وناقشت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية, وأكدت على أهمية تنشيط الجوانب التنظيمية, وأقرت النزول الميداني لقيادات المؤتمر الشعبي العام إلى فروع المحافظات وفقاً للخطة المقدمة من الأمانة العامة.
كما أكدت اللجنة العامة على ضرورة التطوير المستمر للأداء الإعلامي لوسائل إعلام المؤتمر, وبما يتواكب مع كافة المتغيرات ويخدم مصلحة الوطن ويترجم أهداف المؤتمر الشعبي العام ويعزز من الالتفاف الشعبي حول توجهاته الوطنية المستهدفة مصالح الوطن والمواطنين.
موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن