الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل سفيري الكويت وموريتانيا بصنعاء


اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجوراليوم السبت بصنعاء كل على حدة : سفير دولة الكويت الشقيقة سالم غصاب الزمانان وسفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية بلال ولد ورزك بمناسبة تعيينهما مؤخرا سفراء لدى الجمهورية اليمنية. 
حيث نقل سفيري الكويت موريتانيا تحيات رؤوساء حكومات بلديهما للدكتور مجور وتمنياتهم للشعب اليمني دوام النماء و التطور و للعلاقات الثنائية المزيد من الازدهار في كافة المجالات .
وخلال لقائه السفير الزمانان اشاد رئيس الوزراء بالتواصل المتنامي الذي تشهده العلاقات الاخوية اليمنية الكويتية على كافة المستويات ،مؤكدا الحرص على دعم كل جهد من شأنه تعزيز العلاقات الاخوية التاريخية المتميزة التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين.
وتم التطرق بهذا الخصوص الى جهود القائمة لتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية اليمنية الكويتية بما يخدم توجهات البلدين في تأكيد العمل المشترك الذي يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين ويخدم مصالحهما المشتركة.
وأكد السفير الكويتي الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الكويتية لتطوير العلاقات مع الجمهورية اليمنية في مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية.
وناقش رئيس الوزراء مع السفير الموريتاني الجديد ولد ورزك، الجوانب المتصلة بتطوير العلاقات الاخوية اليمنية الموريتانية في مجالات النفط والمعادن والثروة السمكية لما فيه تنمية المصالح المشتركة وتعزيز الروابط الاجتماعية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين اليمني والموريتاني.
وقد حمل الدكتور مجور سفيري البلدين نقل تحياته لنظيريه الكويتي والموريتاني وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة .
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن