الصفحة الرئيسية

البرلمان يصادق على اتفاقية قرض تمويل سد حسان بأبين بـ75مليون دولار


اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

صادق البرلمان على اتفاقية القرض المبرمة بين الحكومة اليمنية وصندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشروع سد حسان بمحافظة أبين بمبلغ 75 مليون دولار.
وأكد مجلس النواب في جلسة المنعقدة اليوم برئاسة على الراعي رئيس المجلس على ضرورة التقيد بشروط الاتفاقية. وأوصى البرلمان في مناقشاته للاتفاقية  - اوصى الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات المعنية الآخرى مضاعفة الجهود أثناء التفاوض حول القروض القادمة مع الجهات المانحة للحصول على شروط أفضل وأكثر تيسيراً من حيث تخفيض نسبة الفائدة وإطالة فترتي السماح والسداد وتحسين اي جوانب أخرى يمكن تسهيل شروطها لتخفيف الأعباء على المقترض .
كما طالب بضرورة ترشيد النفقات المتعلقة ببندي الخدمات الاستشارية والاحتياطي وتنفيذها في أضيق الحدود والاستفادة من وفورتها لصالح الأعمال المدنية بالمشروع .
إلى ذلك أدرج مجلس النواب في جدول أعماله تقرير لجنة الدفاع والأمن بشأن معالجة أوضاع المتقاعدين والمنقطعين عن الخدمة في القوات المسلحة والأمن وتقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول اتفاقية القرض مع الصندوق السعودي للمساهمة في تمويل مشروع انشاء كلية الطب بجامعة تعز وتقريرمشروع انشاء كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء وإلغاء المعهد العالي للتربية البدنية .
وكذا تقرير لجنة الزراعة بشأن زيارتها الميدانية لمشروع التنمية الريفية إلى جانب تقرير لجنة الشئون الدستورية والقانونية حول رأيها بشأن مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن