الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الدور الإيراني لتحقيق الأمن في العراق


اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي ينبغي أن تقوم به إيران لدعم وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.
وأشار خلال استقباله اليوم وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة منوشهر متكي، إلى أهمية التعاون بين دول المنطقة سواء في الإطار الثنائي أو الجماعي لخدمة الأمن والاستقرار في المنطقة، مبينا أن امن المنطقة منظومة متكاملة ويهم جميع دولها.
وأكد مجددا موقف اليمن الداعم لحق إيران في امتلاك التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.
كما أشار فخامة الرئيس إلى حرص بلادنا على تعزيز العلاقات الأخوية مع إيران في كافة المجالات لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني حرص إيران على تعزيز وتطوير علاقتها مع اليمن على مختلف الأصعدة, مشيرا إلى أن إيران ستقف دوما إلى جانب اليمن وأن ما يهم اليمن وأمنه واستقراره ووحدته يهم إيران.
ونقل متكي لفخامته الرئيس رسالة من أخيه فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لما فيه خدمة المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة الإسلامية.
وجرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في العراق وفلسطين ولبنان وأفغانستان والملف النووي الإيراني.
وحمل فخامة الرئيس الوزير الإيراني نقل تحياته إلى أخيه علي خامنئي مرشد الثورة الإيرانية والى فخامة الرئيس محمود إحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب الإيراني الشقيق دوام التقدم والازدهار.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن