الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يلتقي ابناء مديريات يافع والصبيحة وكرش


اليوم:  21
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

عبرت الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية في كل من مديريات يافع والصبيحه وكرش عن ادانتها الشديدة واستنكارها لكل اعمال التخريب والشغب والفوضى وما تعرضت له الممتلكات العامة والخاصة من نهب واعتداءات وما قام به البعض من قطع للطرقات وترويع للآمنين في بعض مناطق الضالع وردفان وكرش وطور الباحة وزنجبار.
واكدت تلك الفعاليات خلال لقائها اليوم بفخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وقوفها ضد تلك الاعمال التخريبية المنافية للدين وقيم شعبنا وعاداته واخلاقه وكذا وقوفهم ضد مرتكبيها ايا كانوا , مشيرين بان تلك الاعمال قد ادت الى زعزعه الامن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي، وان على اجهزة الدولة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل المتورطين في تلك الاعمال ومحاسبتهم طبقا للقانون .

كما عبروا عن ادانتهم ووقوفهم ضد كل الاعمال الهدامة والهادفة الى نشر التفرقه والكراهية بين ابناء الوطن الواحد.. واكدت تلك الفعاليات من سياسين واعضاء مجالس محلية ومشائخ وعقال وشخصيات اجتماعية ومثقفين وعسكريين ومدنيين ومن مختلف الشرائح والقوى السياسية والاجتماعية وقوفهم صفا واحدا ضد كل من يحاول اثارة النعرات المناطقية والنزعات التشطيرية التى دفنها شعبنا باعادة تحقيق وحدته في الـ22 مايو 1990م، وضد كل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.
وأعلنوا رفضهم لأي دعوات او تحركات او اعمال تحريض تستهدف المساس بالوحدة الوطنية والتصدي لكل من يحاول اشعال الفتن والنعرات وإفراز سموم الحقد ضد الوحدة وزرع الشقاق بين أبناء الشعب اليمني الواحد .
واكدوا بان الوحدة المباركة هي قدر ومصير الشعب اليمني وثمرة نضاله وتضحيات ابنائه وشهدائه الابرار، وهي الامن والامان والهدف الاسمى للثورة اليمنية الخالدة والمنجز العظيم الذي تحقق للشعب .
وعبروا خلال اللقاء عن تطلعاتهم واحتياجات مناطقهم لعدد من المشاريع الخدمية والانمائية وذلك بما يكفل النهوض بمستوى حياة المواطنين في مناطقهم .
ونوهت تلك الفعاليات بقرار انتخاب المحافظين واعتبروه خطوة اولى على طريق الانتقال الى نظام الحكم المحلي بما يعزز من نطاق المشاركة الشعبية في الشأن المحلي ويخدم اهداف التنمية,وخطوة صائبة وفي الاتجاة الصحيح تعبر عن تطلعات المواطنين وتجسد الارادة الصادقة للنهوض بالوطن وفي تجذير الممارسة الديمقراطية التى يعيشها الوطن وعلى مختلف الاصعدة.
مشيرين الى أن الدستور والقانون قد كفل للجميع التعبير عن أرائهم بحرية وبالطرق السلمية بعيدا عن العنف والفوضى وفي اطار احترام الدستور والقانون والالتزام بالثوابت الوطنية .

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن