الصفحة الرئيسية

الخدمة المدنية تدشن نظام البصمة والصورة في ابين


اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

دشن وزير الخدمة المدنية والتامينات حمود خالد الصوفي ومحافظ محافظة ابين محمد صالح شملان صباح اليوم بمكتب الخدمة المدنية نظام البصمة والصورة بالمحافظة.
وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) قال الصوفي: محافظة ابين من المحافظات التي تم تأجيل اخذ البصمة والصورة لموظفي الجهاز الإداري للدولة فيها، ولكن اليوم نحن ندشن العمل بهذا النظام والذي سيستمر ثلاثين يوما.
وأشار إلى ان المحافظة جهزت بجميع المعدات الكافية لإنجاح العمل في اخذ البصمة والصورة لمنتسبي الجهاز الإداري للدولة.
وقال وزير الخدمة المدنية: إننا نسعى من خلال هذا النظام إلى إدارة الموارد البشرية إدارة مثلى لن يتحقق هذا الهدف إلا بوجود قاعدة بيانات حقيقية نستطيع من خلالها ان نقف على مدى قدرات هذه الموارد البشرية في إدارة التنمية.
وأضاف" كما نبحث عن جهاز إداري مقتدر على إدارة تنمية متكاملة ولذلك نحن لا نستهدف فقط القضاء على الاختلالات في كشف الراتب كالانقطاع، والازدواج والاختلالات الأخرى المترتبة على التوظيف الوهمي وإنما نهدف أيضا إلى ان ننفذ استراتيجية شاملة لإصلاح نظام الخدمة المدنية وإصلاح الوظيفة العامة وإيجاد وفورات حقيقية نستطيع من خلالها ان ننفذ الزيادات المترتبة على مراحل الاستراتيجية الوطنية للأجور
والمرتبات".
هذا وكان وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحافظ ابين قد عقدا اجتماعا موسعا ضم مدراء عموم مكاتب المالية والخدمة المدنية والتأمينات، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، وأمين عام المجلس المحلي بابين ناصر الفضلي والوكلاء المساعدين وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلي المحلي ، كرس لمناقشة أوضاع الموظفين المتظلمين والمتقاعدين في المحافظة وكذا المنتدبين وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 540 لعام 2008م الخاص بتوزيع العمالة بما فيها المنتدبين من التربية إلى كليتي التربية في كل من زنجبار ولودر.
ووجه وزير الخدمة المدنية مكتب الخدمة بالمحافظة بمعالجة كافة قضايا المتظلمين والمتقاعدين وصرف مستحقاتهم وفقا للقانون، مؤكدا على أهمية التدقيق في المعلومات والبيانات وبما يسهم في خلق الاستقرار الوظيفي المطلوب.
وخلال الاجتماع أوضح علي ناصر الهدار مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة ان عشرين الفا ومائة وستة وخمسين موظفا ستشملهم البصمة والصورة، موزعين على تسعه وأربعين وحده خدمية عامة.
وأكد ان المكتب يعمل ليل نهار من اجل استكمال المرحلة الثانية من استراتيجية الأجور.
ولفت الى توجيهات وزير الخدمة المدنية باعتماد مبنى جديد لفرع الخدمة المدنية والتأمينات بابين في اطار تحسين وتطوير نشاط المكتب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن