الصفحة الرئيسية

تشييع جثمان النائب دغسان بعد اغتياله اليوم في كمين مسلح بصعدة


اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

شيع الآلاف في محافظة صعدة عصر اليوم جثمان الفقيد الراحل الشيخ صالح بن صالح هندي دغسان عضو مجلس النواب ونجله أمين ومرافقه محمد دعكم الذين اغتيلوا صباح اليوم جراء تعرضهم لكمين مسلح في منطقة الخيام .
وتقدم المشيعين محافظ المحافظة مطهر رشاد المصري وأعضاء من مجلس النواب وقيادة السلطة المحلية ومسؤولي المكاتب التنفيذية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الإجتماعية .
وعقب مواراة جثمانهم الثرى بمسقط رأسهم منطقة آل عمار مديرية الصفراء , قام محافظ صعدة بزيارة لأسرة الفقيد الراحل, نقل خلالها تعازي ومواساة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, وقدم تعازي قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلى أفراد أسرة الفقيد الراحل .
وقال المحافظ رشاد المصري :" كان الفقيد الراحل من الشخصيات الوطنية البارزة, وله رصيد حافل بالادوار النضالية في مراحل الدفاع عن الوطن والوحدة ومواقف وطنية مشرفة في التصدي للعناصر الخارجة عن النظام والقانون ". وأضاف :" كما كان الفقيد رحمه الله من الشخصيات الإجتماعية التي قدمت الكثير من الخدمات لأبناء المحافظة".
وأشاد محافظ صعدة بالمواقف البطولية والوطنية المشهودة للفقيد الراحل واسهاماته المتميزة في سبيل خدمة التنمية في المحافظة.
وقد باشرت أجهزة الأمن عقب حادث الاغتيال تحقيقاتها وتحرياتها لمعرفة العناصر الاجرامية التي تقف وراءه لضبطها وتقديمها للعدالة.
ونعى مجلس النواب وهيئة رئاسته وأمانته العامة البرلماني دغسان ، ووصف الحادث بأنه " كمين غادر وجبان من قبل عناصر خارجه عن النظام والقانون بمنطقة المهاذر بمديرية سحار بمحافظة صعدة".
وقال في بلاغ صحفي  " إن المرحوم المغفور له بإذن الله قد انتخب عضوا في مجلس النواب لثلاث دورات انتخابية، وكان مثالا للإخلاص والوفاء وحب الوطن والدفاع عنه ". 
وطالب أجهزة الأمن بسرعة تعقب العناصر الخارجه عن النظام والقانون المتورطة بالوقوف وراء هذا العمل الإجرامي لضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع.
وكانت قيادة محافظة صعده قد نعت الفقيد الشيخ صالح بن صالح هندي دغسان عضو مجلس النواب الذي أنتقل إلى جوار ربه اليوم عن عمر يناهز (43)عاما اثر حادثة الاغتيال الغادرة والجبانة .
ونوه البيان بالعطاءات الوطنية الخيرة للفقيد الراحل ومواقفه المشرفة في الدفاع عن قضايا الوطن وجهوده في خدمة التنمية والاستقرار بالمحافظة.
وقال :" للفقيد مسيرة حافلة بالعطاء والنضال الوطني, وكان له شرف المساهمة في الدفاع عن الوحدة وكذا التصدي للعناصر الخارجة
عن النظام والقانون في بعض مناطق محافظة صعده" .
وثمن البيان اسهامات الفقيد في العمل البرلماني, في ضوء انتخابه لعضوية مجلس النواب لدورتين انتخابيتين عن الدائرة (270) منطقة آل عمار بمديرية الصفراء .
وعبرت قيادة المحافظة في البيان عن تعازيها الحاره وصادق مواساتها لاسرة الفقيد الراحل ولجميع ابناء المحافظة بهذا المصاب الجلل, سائلة الله تعالى
ان يمن على الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله .
والفقيد الراحل صالح دغسان 43 عاما شيخ آل عمار وأحد مشائخ قبيلة همدان بن زيد ومن الشخصيات الاجتماعية البارزة في محافظة صعدة التي كان لها مواقف وطنية ضد أعمال التخريب التي تبنتها عناصر التمرد في بعض مناطق المحافظة .
دغسان حاصل على بكالريوس في العلوم العسكرية وعضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس النواب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن