الصفحة الرئيسية

مكالمة هاتفية بين فخامة الرئيس ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية


اليوم:  31
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

جرى بعد ظهر اليوم اتصال هاتفي بين فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة، جرى خلاله بحث القضايا التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
وقد أكد فخامة الرئيس بوش حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقتها مع اليمن مشيداً بالنهج الديمقراطي في اليمن والتحولات الجارية في هذا المجال وفي مقدمتها الانتخابات الديمقراطية الحرة سواء النيابية أو الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن.. منوهاً بخطوة انتخابات المحافظين خلال الفترة القليلة القادمة كتعزيز لذلك النهج الديمقراطي الذي التزمت به اليمن، وثمن الرئيس بوش موقف اليمن وجهودها في مجال مكافحة الإرهاب معبراً عن إدانته للهجمات الإرهابية التي تعرض لها اليمن مؤخرا، مشيرا إلى أن اليمن شريك مهم وفعال للولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد الإرهاب.
وقال: إن الإرهاب عدو للأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية والتنمية.
وأكد وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب اليمن ووحدته وأمنه و استقراره ودعم جهوده في مجال التنمية والديمقراطية ومكافحة الإرهاب.
من جانبه عبر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح عن ارتياحه للتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية الأمريكية، مشيدا بما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية من دعم لليمن ومسيرة الديمقراطية والتنمية والإصلاحات وجهود مكافحة الإرهاب.
وأكد مجددا التزام بلادنا في جهودها في مكافحة الإرهاب وباعتبار الإرهاب آفة دولية خطيرة تهدد أمن وسلامة الجميع في المنطقة والعالم.
مؤكدا حرص اليمن على تعزيز علاقتها مع الولايات المتحدة وعلى مختلف الأصعدة ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين اليمني والأمريكي.

موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن