الصفحة الرئيسية

وزير الأوقاف: الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين هذا العام ستكون أفضل


اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار أن الخدمات التي ستقدم للحجاج والمعتمرين اليمنيين في هذا العام وموسم الحج القادم ستكون أفضل مما كانت عليه في العام الماضي.
وقال الهتار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى عودته إلى صنعاء مساء اليوم قادما من الرياض: أن وزارة الأوقاف والإرشاد ستقوم باختيار أفضل الوكالات السياحية التي تقدمت بطلبات للمشاركة في عملية تفويج الحجاج والمعتمرين إلى الأراضي المقدسة.
وأكد أن وزارته سترفض الوكالات السياحية الذي وصل تقدير نشاطها وكفاءتها السابق إلى أقل من نسبة 70 % .
ووصف الهتار نتائج لقاءاته بالمسؤولين في وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية والمؤسسات والهيئات المعنية بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بأنها مثمرة وطيبة، مشيرا إلى أنها تناولت بحث القضايا المتعلقة بترتيبات موسم الحج والعمرة لهذا العام والاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بخدمات الحجاج والمعتمرين لموسم 1429هـ.
وتوقع وزير الأوقاف والإرشاد ان يصل عدد الحجاج اليمنيين لهذا الموسم إلى 23000 حاج فيما يصل عدد المعتمرين خلال العام الجاري 100 الف معتمر.
وأشار الوزير الهتار إلى انه التقى خلال زيارته للسعودية بأمين عام رابطة العالم الإسلامي وبحث معه الترتيبات الخاصة بزيارته لبلادنا في شهر يونيو القادم من اجل التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين اليمن والرابطة في مجال الأوقاف والإرشاد ومختلف الأنشطة الدينية.
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن