الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يرأس اجتماعا للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام


اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2008

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام.
حيث ناقشت العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بالتحضيرات الخاصة بانتخابات المحافظين والتي ستجرى في الـ17 من شهر مايو الجاري وكذا والدور الذي يضطلع به المؤتمر الشعبي العام لإنجاح هذه الخطوة الديمقراطية الهامة.
وفي مستهل الاجتماع حيت اللجنة العامة عمال اليمن وهم يحتفلون بعيدهم في الأول من مايو, مثمنة في ذات الوقت تثميناً عالياً الدور وكل الجهود التي تبذلها الحركة العمالية اليمنية في خدمة العملية الإنتاجية وأهداف التنمية وإسهام العمال بدورٍ فاعلٍ في مسيرة بناء اليمن الجديد في ظل راية الحرية والديمقراطية والوحدة.
وأكدت اللجنة العامة مواصلة دعمها ورعايتها لكل الأيادي اليمنية العاملة و المنتجة بما يرتقي بمستوى حياتها المعيشية والمهنية ويعزز من دورها في خدمة الوطن.
ووقفت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم أمام عدد من التقارير الخاصة بالتحضيرات الخاصة بانتخابات المحافظين.
وأكدت اللجنة على أهمية أن يضطلع كافة قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام وأنصاره في إنجاح هذه التجربة باعتبارها خطوة أولى متقدمة نحو الانتقال إلى نظام الحكم المحلي الواسع الصلاحيات, تجسيدا لكل الوعود التي وعد بها المؤتمر الشعبي العام وتضمنها البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وذلك بما يعزز النهج الديمقراطي في بلادنا ويوسع من نطاق المشاركة الشعبية في إدارة الشأن المحلي ويخدم أهداف التنمية.
وأعتبرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أي تقاعس عن نيل هذا الاستحقاق السياسي والديمقراطي الكبير من قبل أي طرف سياسي في الساحة الوطنية يمثل إدراكا غير مسئول لقواعد اللعبة الديمقراطية التعددية التي ينبغي في ظلها التسليم من الجميع بإرادة الشعب الحرة المعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع.
ونوهت اللجنة إلى أن اللجوء إلى خيار عدم المشاركة في خوض هذا المعترك الديمقراطي وتحت أي مبرر وبقدر ما هو حق ديمقراطي مكفول لكل من يريد ذلك فان بين نتائجه لن تكون سوى أن يعزل من يقومون بذلك أنفسهم ويرتكبون بهذا الفعل المتشنج خطأ جسيما سيحصدون نتائجه السلبية على صعيد جديتهم ووجودهم في الساحة السياسة وازدياد الهوة القائمة بينهم وبين جماهير الشعب وافتقاد الثقة بهم.
وعبرت اللجنة العامة عن ثقتها التامة بتفاعل الجميع في الوطن مع خطوة انتخابات المحافظين وإنجاحها لما تعكسه من أهمية بالغة على صعيد التطور الديمقراطي في اليمن والانتقال نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.
وحيت اللجنة العامة جماهير شعبنا اليمني العظيم علي ما عبرت عنه يوم الـ27 من ابريل يوم الديمقراطية من خلال المسيرات والمظاهرات والمهرجانات التي أحيتها في كافة أنحاء الوطن ابتهاجا بهذا اليوم الخالد في تاريخ شعبنا ومسيراته الديمقراطية وتجديد تمسكها بهذا النهج الحضاري, والذي جاء رديفا متلازما مع منجز إعادة تحقيق وحدة الوطن يوم الـ22من مايو 1990م, كأسلوب امثل لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وثمنت اللجنة العامة ما عبرت عنه الجماهير اليمنية خلال احتفالها بيوم الديمقراطية من غضب عارم ضد كل دعاة الفتنة والتمزق والفرقة وصناع الأزمات والذين يضمرون الشر للوطن ووحدته ونهجه الديمقراطي ومسيرته التنموية, معتبرة تلك المواقف الوطنية التي عبرت عنها جماهير شعبنا اليمني بأنه تؤكد بان الديمقراطية خيار وطني محمي بوعي الشعب وإرادته الصلبة.
هذا وقد ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة.

موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن