الصفحة الرئيسية

البرلمان يكلف لجنة الدفاع والامن بأعداد تقرير احصائي عن الحوادث والاختلالات الامنية الاخيرة


اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2008

كلف مجلس النواب لجنة الدفاع والأمن بإعداد تقرير إحصائي عن الحوادث والاختلالات الأمنية التي حدثت خلال الفترة الماضية للوقوف أمامها من واقع مسئوليته الدستورية والقانونية، على ان يقدم التقرير إلى المجلس في جلسة قادمة.
 ودان المجلس في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي العمل الإرهابي الذي استهدف عدد من المصلين يوم أمس أثناء خروجهم من صلاة الجمعة في جامع بن سلمان بمدينة صعدة.
وأشار إلى ان هذا العمل الإجرامي يستهدف إقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة والأضرار بمصالح الوطن والمواطنين والنيل من منجزات الثورة وإعاقة مسيرة التنمية والديمقراطية.
ودعا جماهير الشعب وقواه الحية إلى تعزيز الاصطفاف الوطني ضد دعاة الفتنة وأعمال التطرف والإرهاب والسير مع مؤسسات الدفاع والأمن لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه والقبض على الضالعين في هذه الأفعال وأحالتهم إلى القضاء لينالوا العقوبات الرادعة جراء ما اقترفوه من أعمال مضرة بمصالح الشعب والوطن.
وكان المجلس قد وقف في مستهل جلسته دقيقة لقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد صالح صالح هندي دغسان عضو المجلس الذي تعرض لعملية اغتيال غادرة في ابريل الماضي، وعلى أرواح ضحايا الحادث الإرهابي بمسجد بن سلمان في مدينة صعدة، وعبر عن مواساته لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل. 
واستمع المجلس إلى ملاحظات بعض الأعضاء بشأن بعض الإجراءات المتخذة، بخصوص قانون السلطة المحلية وتعديلاته وبناء على ذلك اقر المجلس تكليف لجنة السلطة المحلية بدراسة تلك الملاحظات لمعرفة مدى تطابقها أو مخالفتها للقانون وتقديم تقرير بنتائج ذلك إلى المجلس في جلسة أخرى.
من ناحية ثانية استعرض المجلس محضر أخر جلسة له وتقرير عن نتائج أعماله لفترة انعقاده الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي السادس.
إلى ذلك حيا مجلس النواب عمال وعاملات اليمن بعيدهم العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، داعيا العمال إلى جعل هذه المناسبة حافزا لمزيد من الجهد والعطاء والتنافس على زيادة وتيرة الإنتاج في الجانبين الإنتاجي والخدمي بما يساعد على الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية خطوات إلى الأمام ويستهدف الارتقاء بمستوى معيشة الشعب وتقدمه وازدهاره في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية. 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن