الصفحة الرئيسية

اللجنة العامة تقر مرشحي المؤتمر لخوض انتخابات المحافظين


اليوم:  8
الشهر:  مايو
السنة:  2008

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام مساء اليوم اجتماعاً برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، حيث أقرت قائمة مرشحي المؤتمر لانتخابات المحافظين، وذلك بعد انتخابات سرية جرت بين أعضائها حول عددٍ من المرشحين.
وجاءت النتيجة على النحو التالي:
عبد الرحمن الأكوع (أمانة العاصمة), الدكتور عدنان الجفري (عدن), حمود خالد الصوفي (تعز)، أحمد سالم الجبلي (الحديدة), محسن النقيب (لحج )، أحمد الحجري(إب), أحمد بن أحمد الميسري (أبين), ناصر الخضر حسين علي السوادي (البيضاء)، علي حسن الأحمدي (شبوة)، سالم الخنبشي (حضرموت)، علي محمد خودم (المهرة)، يحيى العمري (ذمار )، نعمان أحمد صالح دويد (صنعاء)، أحمد على محسن (المحويت )، فريد أحمد مجور (حجة )، حسن محمد مناع (صعدة )، فضل القوسي ( الجوف)، حسين على حازب (مأرب )، كهلان مجاهد أبو شوارب (عمران )، علي قاسم طالب ( الضالع )، علي سالم الخضمي (ريمة).
ودانت اللجنة العامة العمل الإرهابي الجبان الشنيع الذي ارتكبته العناصر الإرهابية التابعة للإرهابي عبد الملك الحوثي، والذي استهدف المصلين في جامع بن سلمان في صعدة. وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
وأكدت إن هذه العناصر الإرهابية المثيرة للفتنة قد تمادت في غيها وضلالها، وما تمارسه من إرهاب وإقلاق للأمن والسكينة العامة، وهي لم تراع حرمة حتى بيوت الله.
وأضافت:" لقد رفضت تلك العناصر الإرهابية الاستجابة لكل الجهود والمساعي الخيرة التي بذلتها دولة قطر من أجل وقف إراقة الدماء، وإحلال السلام في صعدة، واستمرأت ممارسة العنف والإرهاب وسفك الدماء، وتجردت من كل القيم الدينية والأخلاقية".
وأكدت اللجنة العامة أن تلك العناصر تتحمل مسؤولية كل ما يترتب على تلك الجرائم والأعمال الإرهابية، وأن الجهات المعنية سوف تضطلع بمسؤوليتها في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة، وبسط سيادة النظام والقانون.
وكانت اللجنة العامة ناقشت العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن