الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني


اليوم:  8
الشهر:  مايو
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم ومعه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وزير الدولة للشئون الخارجية البريطاني والكمونولث والوزير المسؤول عن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور كيم هاولز.
حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة، كما تم تناول التطورات والأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في العراق ومنطقة القرن الإفريقي وبخاصة الوضع في الصومال، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب .
وأكد الدكتور كيم هاولز حرص بريطانيا على تعزيز علاقاتها مع اليمن وعلى مختلف الأصعدة.. مجددا التأكيد على دعم بريطانيا لليمن وآمنه واستقراره ووحدته ومسيرة الديمقراطية والإصلاحات الجارية فيه .
وقال " إن بريطانيا تقف مع يمن مزدهر امنيا وموحدا ".. مشيدا بالتجربة الديمقراطية في اليمن وما تحقق من خطوات على صعيد الإصلاحات .
وقد أشاد فخامة رئيس الجمهورية بمستوى العلاقات اليمنية البريطانية وما تشهده من تطور مطرد .
وعبر عن تقديره للدعم البريطاني لمسيرة الديمقراطية والتنمية والإصلاحات في اليمن ومنها ما قدمته بريطانيا من دعم خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن في نوفمبر عام 2006م .
حضر اللقاء أمين عام الرئاسة عبد الله حسين البشيري ووكيل وزارة الخارجية المساعد خالد عبد الرحمن الاكوع والسفير البريطاني بصنعاء .

موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن