الصفحة الرئيسية

رئيس وزراء سوريا : تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليمن نعتبرها القاعدة الأساسية لنرتقي للسياسية


اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2008

 قال رئيس الوزراء السوري  المهندس محمد ناجي عطري ان زيارته الحالية لليمن , تأتي في أطار اجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية واستجابة للدعوة الكريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور.
وبيًن المهندس عطري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى وصوله صنعاء اليوم  " انه سيتم دارسة الاتفاقيات والبرامج التنفيذية بهدف تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وإعطائها دفعة قوية إلى الإمام وأهمها العلاقات الاقتصادية التي نعتبرها القاعدة الأساسية ومن ثم نرتقي الى العلاقات السياسية التي تربط بين البلدين الشقيقين .
وأضاف أن اللجنة ستقف أمام كل ما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وما هو مدرج على جدول أعمال اللجنة العليا المشتركة وكل ما يمكن أن يطور ويوطد العلاقات اليمنية السورية لافتا الى انه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.
وأشاد عطري بالمواقف اليمنية القومية التي عبر عنها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية . 

وكان رئيس الوزراء السوري المهندس محمد ناجي عطري قد وصل الى صنعاء اليوم على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال اللجنة العليا اليمنية - السورية المشتركة التي تبدأ غدا السبت بصنعاء برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين الشقيقين.
و قد جرى لضيف اليمن مراسم الشرف والاستقبال المعتادة، حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار صنعاء الدولي رئيس الوزراء الدكتور على
محمد مجور ونائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي، وعدد من الوزراء ورئيس بعثة
الشرف المرافقه وزير الثروة السمكية المهندس محمود صغيري وعدد من أعضاء من مجلسي النواب والشورى، والسفير السوري بصنعاء عبد الغفور صابوني. 
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن