الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل رئيس الوزراء السوري


اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية العربية السورية المهندس محمد ناجي عطري وأعضاء الجانب السوري في اجتماعات اللجنة العليا اليمنية - السورية المشتركة.
حيث نقل رئيس الوزراء السوري رسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية من فخامة الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد تتعلق بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
كما تناولت الرسالة تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في لبنان وفلسطين والعراق.
وقد جرى خلال المقابلة تناول العلاقات ومجالات التعاون المشترك في ضوء اجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة وما سيتم التوقيع عليه من بروتوكولات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتشكيل لجان لمتابعة تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين اليمني والسوري.
وقد أشاد فخامة الرئيس بمستوى العلاقات بين بلادنا وسوريا.. مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطويرها وفي مختلف المجالات.
كما أكد على أهمية تنسيق الجهود العربية من أجل احتواء التطورات المؤسفة في لبنان والعمل على كل ما من شأنه رأب الصدع ويحقق الوفاق والاتفاق في لبنان ولما يخدم امن لبنان واستقراره ووحدته الوطنية.
وحمل فخامة الرئيس رئيس الوزراء السوري نقل تحياته إلى الدكتور بشار الأسد وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب السوري الشقيق دوام التقدم والازدهار.
حضر المقابلة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي والمهندس محمود ابراهيم صغيري وزير الثروة السمكية.
موقع رئيس الحمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن