الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل وفد البنك الدولي


اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد البنك الدولي الذي يضم أعضاء مجلس إدارة البنك الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة وتني دافوفايس المدير التنفيذي للبنك في الولايات المتحدة الأمريكية.
حيث جرى بحث مجالات التعاون بين بلادنا والبنك الدولي والمشاريع التي يمولها البنك في بلادنا والمشاريع الجاري تنفيذها بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية التي سينفذها البنك خلال الفترة المقبلة.
كما تم استعرض مسيرة الإصلاحات المالية والإدارية والقضائية التي تم تنفيذها في بلادنا ومنها ما أنجز على صعيد تعزيز استقلالية القضاء وإنشاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد والهيئة الوطنية للمناقصات والمزايدات بالإضافة إلى الإصلاحات في مجال الخدمة المدنية.
وقد ثمن وفد البنك الدولي ما أحرزه اليمن من إصلاحات سواء في مجال تعزيز استقلالية القضاء أو في المجال المالي والخدمة المدنية وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد.
مؤكداً بان البنك الدولي سوف يزيد من دعمه المقدم لليمن وسيعمل مع الشركاء والمانحين من اجل زيادة دعمهم للإصلاحات ومشاريع التنمية في اليمن.. مشيرا إلى رغبة البنك في توسيع التعاون مع اليمن.
من جانبه أشاد فخامة الرئيس بدور البنك الدولي وما يقدمه من دعم لمسيرة الإصلاحات والتنمية في بلادنا بالإضافة إلى ما قام به من دور أثناء انعقاد مؤتمر المانحين في لندن.
مؤكدا عزم بلادنا في مواصلة مسيرة الإصلاحات والتنمية وبما يحقق كافة الأهداف المنشودة.
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي وعبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي مطهر العباسي والممثل المقيم للبنك الدولي بصنعاء عائشة فوده.
موقع رئيس الجمهورية

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن