الصفحة الرئيسية

وزير الشئون الاجتماعية والعمل تؤكد أهمية المسح الميداني لتحسين المستوى المعيشي للأسرة الفقيرة


اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2008

أكدت وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد أهمية المسح الميداني الذي سيقوم به الصندوق حاليا والبرامج التي ينفذها من أجل تحسين المستوى المعيشي للأسرة الفقيرة المستفيدة من الصندوق.
وأشارت الوزير حُمد خلال افتتاح الدورة التدريبية للمشرفين ومساعديهم لعملية المسح الميداني للحالات الفقيرة التي بدأت اليوم بصنعاء، أن هذه الأعمال تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية, بزيادة مستحقات المستفيدين ورفع عدد الحالات.
وتطرقت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الصندوق في متابعة واعتماد الحالات المستحقة وأهمية هذه الدورة في إطار خطة تقيم وتحسين مستوى أداء الصندوق وفروعه.
كما تحدث المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور حسين الفياض حول المسح الميداني وما يمثله من نقلة نوعية في عمل الصندوق وما يبني عليه من قرارات هامة بالاعتماد على دقة نتائجه.
وبين الضوابط والتعليمات التي يجب إتباعها من قبل المشرفين ومساعديهم خلال تنفيذ المسح، منوها إلى انه سيتم محاسبة المخلين بالعمل وفقا لهذه الضوابط والمعايير.
وأشار إلى أن الصندوق توجه إلى تنفيذ برامج تدريب وتأهيل لإخراج المستفيدين من مخصصات الضمان من العوز إلى قائمة اليد العاملة ودمجهم في المجتمع.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن