الصفحة الرئيسية

اللوزي يؤكد أن الوحدة إنجاز تاريخي في حياة الشعب اليمني


اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2008

اكد وزير الاعلام حسن أحمد اللوزي أن الوحدة اليمنية إشراقة وضاءة وإنجاز تاريخي في حياة الشعب اليمني وقواته المسلحة وان الحفاظ على هذا المنجز العظيم في تاريخ الانسان اليمني هو حفاظ على العزة والكرامة المبنية على مرجعية الايمان بالله وقيم المساواة .
منوها بالمعاني الانسانية العالية للوحدة وما رسختته من ثقافة الوئام والسلام الاجتماعي متجاوزة الحقد والكراهية والنعرات الطائفية التي تسيء الى حد كبير الى مبادئ شريعتنا الاسلامية السمحاء .
مؤكدا أن الوحدة أعلى شأناَ من أن ينالها بسوء أعداء الوطن في الداخل والخارج، أوان يستهدفوها بضرر.
وقال الوزير اللوزي في محاضرة له اليوم امام منتسبي مركز تدريب القوات البرية بعنوان ( الدفاع عن الوحدة دفاع عن الكرامة ) " ان إنتماءكم إلى هذه المؤسسة الوطنية الدفاعية الكبرى هو انتماء الى افضل واعرق مدرسة وطنية في الحياة نتعلم منها تحمل المسؤولية في الدفاع عن وطننا الغالي في كافة المواقع والظروف والاحوال .
مشيرا الى المراحل التاريخية التي مرت بها اليمن خلال العقود الماضية وما رافقها من أحداث دفعت بالبلاد الى دوامة الصراعات.
وقال" ولكن بفضل الارادة القوية لابناء الشعب وقيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تم تجاوز تلك المرحلة كونه لم يألو جهدا ساعيا بكل طاقاته الخيرة الى لم شمل ابناء الوطن وتحقيق الوحدة وإعلان قيام الجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو المجيد .
معتبرا الوحدة اليمنية المباركة إشراقة تضيئ بنورها الوطن العربي باكملة، وأعادت للشعب اليمني لحمته وتماسكه وتاريخه المجيد واصبح كيانا وطنيا عظيما بين الدول وثقلا اقليميا لايستهان به .
واشاد اللوزي بالادوار البطولية لمنتسبي القوات المسلحة والامن في الدفاع عن الوطن والثورة والوحدة والنظام الجمهوري والحفاظ على مقدرات الشعب وممتلكاته وحماية سيادته الوطنية باعتبارها الدرع المتين الذي يقف ضد كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار البلاد .
من جانب اخر اكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل ان الإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدتها الجمهورية اليمنية قد اسهمت بفاعليه في تعزيز وتطوير كفاءة الدولة في تقديم الخدمات الاساسية للمجتمع وسعيها لتحقيق الرفاهية للانسان اليمني .
وأشار في محاضرته التي القاها في قيادة القوات الخاصة اليوم إلى أن السياسة الحكيمة والنهج السليم التي انتهجتها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد مكنت من مواجهة التحديات وكان لها اثر كبير في الوصول باليمن الى مستوى متقدم من التطور لاسيما في المجال الاقتصادي والتنموي .
مؤكدا انه لا يمكن في اي حال من الاحوال التراجع عن الاصلاحات القائمة او الاستغناء عنها لان التراجع عنها سيؤدي الى نشؤ فجوة كبيرة في المجتمع .
واشاد وزير الصناعة والتجارة بالقرارات الصائبة والخطوات النوعية التي تتخذها القيادة السياسية في مواجهة الفساد والحد من البطالة والقضاء على الفقر، وكذا الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل الارتقاء والنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تطبيق وتنفيذ حزمة من الاجراءات الاصلاحية والتنموية .
واعتبر الدكتور المتوكل ان التطور الاقتصادي في اليمن ارتبط ارتباطا وثيقا بالنظام السياسي التعددي واللامركزية والذي كان له الدور البارز والاثر البالغ في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق الاستقرار .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن