الصفحة الرئيسية

بدء أعمال اللجنة العسكرية اليمنية - السعودية المشتركة


اليوم:  23
الشهر:  مايو
السنة:  2008

بدأت اليوم في صنعاء أعمال اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول رئيس الجانب اليمني في اللجنة، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الشقيقة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا رئيس الجانب السعودي.
حيث وقفت اللجنة أمام العديد من القضايا المدرجة في جدول أعمال لقاء صنعاء وتقييم نتائج عملها خلال الفترة الماضية. 

وألقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول كلمة رحب في مستهلها بالأشقاء رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية رئيس الجانب السعودي في اللجنة المشتركة، والوفد المرافق له في وطنهم الثاني اليمن.
وعبر عن السعادة بهذا اللقاء الذي يأتي في غمرة الاحتفالات بالعيد الوطني الثامن عشر لإعادة تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية، والتي شكلت عامل أمن واستقرار للبلدين، وللمنطقة بشكل عام. 

ونوه بأهمية اللقاء الذي سيقف أمام النتائج المحققة لعمل اللجنة المشتركة، والذي انطلق من مضامين وجوهر معاهدة جدة للحدود الدولية الموقعة في ظل رعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وأخيه خادم الحرمين الشريفين، والتي فتحت آفاقا رحبة لعلاقات أخوية متميزة ومتجددة.
وعبر عن الارتياح للجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلتها اللجنة المشتركة واللجان الميدانية، والتي أسهمت بشكل فعال في إنهاء القضايا المتعلقة بترسيم الحدود، وتطوير العلاقات الأخوية لتصبح أكثر انسجاما وتكاملا، وبما يلبي الرغبات المشتركة في تعزيز الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين، وتوفير الظروف والأجواء الملائمة للارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى أرقى.
وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى أهمية هذا اللقاء المبارك الذي يكتسب أهمية كبيرة لأنه يجسد الرغبة المشتركة في مواصلة إنجاز المهام التي تقف أمام اللجنة المشتركة، وتعميق العلاقات وتعزيز الثقة المتبادلة، وتعزيز التواصل وحل القضايا العالقة، واحتواء أعمال التهريب والتجاوزات أن وجدت. 

من جانبه ألقى الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا كلمة عبر من خلالها عن سعادته بتواجده في اليمن خلال هذه الأيام المباركة للالتقاء مع كل أعضاء اللجنة التي بذل أعضاؤها كل الجهود الممكنة لإنهاء موضوع حساس وهام هو قضية الحدود بين البلدين، منوها بأن العلاقات بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية علاقة متميزة وفريدة، وتختلف عن جميع العلاقات الأخرى، موضحا بأن جميع المواقف قد أثبتت تميز هذه العلاقة.
وتمنى الفريق المحيا للجمهورية اليمنية بمناسبة العيد الوطني الـ18 للجمهورية اليمنية 22 مايو العزة واضطراد التقدم، وللقوات المسلحة اليمنية الرفعة والازدهار، مؤكدا على أن العلاقات بين البلدين، وقواتهما المسلحة ستستمر في المستقبل، وستلقى الدعم والتقدير، وأن المملكة العربية السعودية لن تدخر أي جهد من جانبها في توفير كل ما تستطيع تقديمه لدعم القوات المسلحة والجمهورية اليمنية.
هذا وكان وفد المملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية رئيس الجانب السعودي في اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة قد وصل صباح اليوم إلى مطار صنعاء الدولي، وكان في استقباله رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول، وعدد من القادة ومدراء الدوائر وسفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي بن محمد الحمدان، والملحق العسكري بالسفارة السعودية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن