الصفحة الرئيسية

تدشين مشروع تلال الريان بأمانة العاصمة بتكلفة 560 مليون دولار


اليوم:  3
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

دشن اليوم المشروع السياحي العقاري تلال الريان أحد مشاريع شركة الديار القطرية ، الذي يقام على قمة جبل فج عطان بأمانة العاصمة بمساحة تبلغ خمسمائة ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية 560 مليون دولار.
وفي حفل التدشين الذي حضرة عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مع أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد بدولة قطر الشقيقة والدكتور على محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ومعهم نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي ووزير المالية نعمان الصهيبي ووزير التجارة والصناعة يحيى المتوكل والامين العام المساعد برئاسة الجمهورية خالد إسماعيل الارحبي- ألقى رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار كلمة رحب فيها بسمو الشيخ تميم بن حمد ولي العهد بدولة قطر ومرافقيه .

وأشار العطار إلى أن هذا المشروع من المشاريع الحيوية الاستراتيجية التي ستنعش حركة الاستثمار والسياحة في اليمن منوها إلى أن المشروع يتكون من مباني تجارية متنوعة الاستخدام ووحدات سكنية من شقق وفلل ومرافق سياحية مكونة من فنادق خمسة نجوم ومركز للمؤتمرات ومرافق رياضية وسياحية.

وقال إن ذلك يعكس سير العلاقات المتطورة بين اليمن ودولة قطر الشقيقة والتي تتعزز وتتعمق من خلال انشاء مثل هذه المشاريع ذات المصالح المشتركة .. معبرا عن أمله في أن يكون هذا المشروع نواة لمشاريع أخرى ذات طابع استراتيجي من قبل الشركة ومن قبل الشركات الخليجية عامة والعربية وكذلك الاجنبية...مؤكدا أن تلك المشاريع ستحظى بالرعاية والاهتمام .

من جانبه تحدث وزير المالية القطري وزير الاقتصاد بالإنابة يوسف حسين كمال في كلمة أعرب فيها عن بالغ السرور للبدء بهذا المشروع العملاق .. منوها الى ان حرص صاحب السمو الأمير حمد بن جاسم أمير دولة قطر، يصب دائما في مسائل تطوير العلاقات المشتركة وبما يحقق المصالح وتشابكها اقتصاديا واستثماريا وفي كافة المجالات.

وقال هذا المشروع الكبير هو لبنة جديدة تترجم على أرض الواقع وكنتيجة للعلاقات المتطورة بين البلدين والشعبين الشقيقين برعاية فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وسمو الأمير حمد بن جاسم.

بعد ذلك جرى استعراض مصور ومجسم للمشروع الذي ظهر على هيئة فخمة ومتطورة بكل محتوياتها ومخططاتها الهندسية والفنية وطبيعة سطحها الجغرافي.. ثم بعد ذلك شاهد عبد ربه منصور هادي وسمو الشيخ تميم ودولة رئيس الوزراء والحضور طبيعة شكل المشروع من خلال الرسوم البيانية وكافة الأشكال المتعلقة بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشروع يمثل اكبر مشروع سياحي وعقاري حتى الآن في اليمن .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن