الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع : القضاء النهائي على عناصر التمرد في صعدة سيحسم قريبا


اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن القضاء النهائي على عناصر التمرد في بعض مناطق محافظة صعدة بات وشيكا وسيحسم قريبا .
وأوضح  وزير الدفاع في محاضرة ألقاها اليوم بالمركز الثقافي بمحافظة صعدة حول الوحدة اليمنية في عيدها الوطني الـ18 وعوامل ترسيخ دعائم الأمن والأستقرار , أن أبطال القوات المسلحة والامن وبتعاون من كل المواطنين الشرفاء من أبناء صعدة أحرزوا نجاحات كبيرة في ضرب معاقل و أوكار عصابة التخريب والتمرد والإرهاب في المناطق التي كانت تتمترس فيها في عدد مديريات المحافظة.
وأكد  ان  القوات المسلحة والامن تواصل  حاليا مهامهم العسكرية النوعية لمطاردة بقية العناصر الارهابية .
ولفت إلى أن المؤسسة الدفاعية والأمنية تأخذ بعين الاعتبار عند تعقبها لتلك العناصر الإجرامية سلامة المواطنين الأبرياء والحفاظ على ممتلكات الناس من بيوت ومزارع يتحصن ورائها الارهابيين.
وتناول وزير الدفاع في محاضرته ماشهدته اليمن في عهد الوحدة المبارك خلال 18 عاما مضت من تحولات جذرية كبيرة في مختلف صعدة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية و الثقافية
مؤكدا إن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990 قد مثل عنوان التحول الحقيقي لبناء المجتمع اليمني الحديث وتحقيق آمال وطموحات كافة أبناء شعبنا اليمني .
وقال : " إن اليمن شهدت في ظل الوحدة المباركة تحولات جذرية كبيرة في مختلف صعدة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية و الثقافية" .
وأضاف :" إن الوحدة اليمنية تعتبر منجزا وطنيا عظيما بقدر ما يفاخر به ابناء اليمن يفاخر به أبناء العروبة والاسلام كونها تحققت في ظروف زمنية كانت الامة فيها تعاني من التفكك والانهزام وتشعر انها بحاجة إلى وحدتها أكثر من أي شيء آخر" .
وأعتبر أن الوحدة اليمنية شكلت افضل انجاز عربي تحقق نهاية القرن العشرين,وأفضل مكسب يستقبل به العالم العربي القرن الواحد والعشرين.
هذا وقد أثنى محافظ محافظة صعدة حسن مناع في كلمة له على هذه المحاضرة القيمة . .مشيدا بالبطولات والتضحيات التي سطرها أبناء القوات المسلحة والأمن في تصديهم لعناصر والتمرد والإرهاب وبالتعاون الذي قدمة المواطنون الشرفاء من أبناء المحافظة في هذا الصدد.
وأكد أن محافظة صعدة ستشهد بعد أن تعود إليها السكينة والطمأنينة بالقضاء على تلك العناصر الارهابية الكثير من الانجازات الهامة بما يكفل تسريع وتائر البناء والإنجاز في كافة المجالات .
من جانب أخر قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه محافظ محافظة صعدة بزيارة لمستشفى السلام في عاصمة المحافظة التقيا خلالها بالمدير والطاقم الطبي في المستشفى .
وجرى في الاجتماع مناقشة عددا من القضايا ذات العلاقة بتطوير جانب الخدمات الطبية وتأمين الاحتياجات الضرورية للمستشفى وتفقد احوال المرضى والجرحى .
 

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن