الصفحة الرئيسية

السيول تجرف الطريق العام بأبين وارتفاع منسوب المياه في وديان تهامة


اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

جرفت السيول التي تدفقت اليوم على وادي حسان شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، الطريق العام الرابط بين محافظة أبين ومحافظات الجهة الشرقية.
وذكر مندوب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السيول جرفت أيضا حوالي مائة خلية نحل بالقرب من مدينة شقرة تقدر قيمتها بمليون ريال تعود ملكيتها لمواطنين.
وفي هذا الإطار وجه محافظ أبين احمد احمد الميسري خلال تفقده صباح اليوم أضرار السيول، مكتبي الأشغال العامة والطرقات والجسور بسرعة أصلاح الطرقات التي جرفتها السيول لتسهيل التنقل على الطريق العام بين المحافظة والمحافظات الشرقية.
على صعيد اخر، وصلت كمية مياه السيول المتدفقة على وديان زبيد، رماع، ومور بمحافظة الحديدة نتيجة الأمطار الغزيرة إلى حوالي 11 مليون و 531 الف و361 متر مكعب خلال فترات مختلفة لهطول الأمطار على تلك المناطق.
وأوضح الدكتور محمد يحي الغشم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان نسبة المياه المتدفقة على وادي زبيد بلغت ستة ملايين 657 الف و 361 متر مكعب خلال يومي 19 و 29 من مايو الماضي، وبلغت في وادي رماع مليون و 512 الف متر مكعب، وفي وادي مور بلغت خلال يومي 29 و 30 من مايو الماضي ثلاثة مليون و 362 الف متر مكعب.
وأوضح ان منظومة الري استقبلتها في الوديان عبر قنوات الري الزراعية وتم إرواء الأراضي الزراعية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن