الصفحة الرئيسية

اليمن تدعو المنظمات الدولية الى مساعدتها لاحتواء مشكلة اللاجئين


اليوم:  19
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

دعت الجمهورية اليمنية المنظمات الدولية والمجتمع المدني إلى تقديم الدعم والمساعدة لاحتواء ومعالجة مشكلة اللاجئين والنازحين إليها من القرن الإفريقي وخاصة الصومال وإثيوبيا وارتيريا وطالبت في مؤتمر النساء الرائدات في الشرق الأوسط وأفريقيا الذي عقد مؤخرا في العاصمة اليونانية أثينيا بمعالجة مشكلة المرأة في أفريقيا التي تعاني من جراء الحروب والنزاعات فيما بينها ذكر ذلك لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) وزيرة حقوق الانسان هدى ألبان لدى عودتها إلى صنعاء مساء اليوم بعد مشاركتها في المؤتمر على رأس وفد اليمن .. موضحة ان المؤتمر حث في توصياته حكومات دول العالم على دعم المرأة كناخبة في البرلمان و تخصيص دوائر لها مغلقة وفقا لمقترح وفد الجمهورية اليمنية .
وأشارت ألبان إلى أنها استعرضت في المؤتمر جهود الحكومة اليمنية في دعم المرأة من خلال إنشاء مراكز تعطي للمرأة الحق للمشاركة في مختلف العمليات السياسية وكذا حرص اليمن في إنشاء وزارة لحقوق الإنسان من اجل تعزيز هذا الجانب .. منوهة إلى أن القيادة السياسية في بلادنا أطلقت مبادرتها في تخصيص 15 بالمائة للمرأة من الدوائر الانتخابية المغلقة في البرلمان 0
وقالت ألبان : " ان المؤتمر اقر في توصياته إنشاء صندوق لدعم المرأة في المجال الاقتصادي والسياسي وأكد على أهمية التواصل المستمر للنساء الرائدات في مختلف العالم من اجل مناقشة ومتابعة قضايا المرأة ونشاطاتها المختلفة مطالبا الحكومات في دول العالم بتمكين المرأة ومساعدتها في المجالات الاقتصادية والسياسية " .. مشيرة إلى أن المؤتمر ناقش الاستراتيجيات الاقتصادية لتمكين المرأة في الشرق الأوسط وتبني المساهمات الهامة للمرأة في تعزيز التنمية وبناء السلام على الصعيد الدولي والمحلي.
 

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن