الصفحة الرئيسية

راصع يدشن حملة التحصين للتخلص من مرض الكزاز بالحديدة


اليوم:  25
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع و معه محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي اليوم المرحلة الثانية من حملة التحصين للتخلص من مرض الكزاز الوليدي لجميع النساء من سن 15 ـ 45 عاماً في المحافظة .
و تستهدف الحملة تحصين 299 ألف امرأة في عشرين مديرية من مديريات المحافظة خلال الفترة من 7ـ 12يونيو الجاري .
وأوضحت منسقة الحملة نائب مدير عام مكتب الصحة و السكان الدكتورة أشواق محرم أن عدد الفرق الميدانية العاملة في الحملة 529 فرقة ، وعدد العاملين الصحيين الثابتين 566 عاملا صحيا ، إضافة إلى 492 عاملا صحيا متحركا ، و يبلغ عدد المراكز الثابتة 231 مركزا .
إلى ذلك ناقش اجتماع عقد اليوم بديوان المحافظة و ضم وزير الصحة العامة ومحافظ المحافظة أسباب تعثر المشاريع الصحية بالمحافظة كالمستشفى المركزي وبنك الدم و مركز الأمومة والطفولة ومبنى مركز مكافحة و دحر الملاريا و غيرها من المشاريع التي لم يستكمل تنفيذها سواء من قبل المقاولين أو الوزارة .
واستعرض الوزير المشاكل الحقيقية التي أوقفت تنفيذ تلك المشاريع وتمثلت في عرقلة المقاولين و عدم اكمال المشاريع الصحية بالمحافظة .
مؤكداً أن قيادة الوزارة ستسحب المشاريع الصحية من المقاولين الذين لم يفوا بالاتفاقيات الخاصة لتنفيذ تلك المشاريع الصحية .
وشدد الوزير على ضرورة استمرار عمليات الرش واستخدام الناموسيات للحد من انتشار مرض الملاريا في مديريات تهامة ، لافتاً إلى أنه سيتم بناء مركز فحص طوعي للايدز في مديرية الحالي بمدينة الحديدة وتنفيذ حملات توعية مستمرة وتثقيف للأقران .
من جانبه أعرب محافظ الحديدة عن شكره لقيادة وزارة الصحة على الاهتمام بالجانب الصحي بالحديدة وخصها بعدد من المشاريع الصحية مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للتعاون وتسهيل المعوقات والمساهمة الفعالة والجادة للرقي بالخدمات الصحية بالمحافظة وتحسين المرافق والمستشفيات الحكومية بالمحافظة وإيجاد الكادر الطبي الكفء والمؤهل .
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن