الصفحة الرئيسية

الرئيس الأمريكي ينوه بالانتخابات الرئاسية وتطور حركة الحرية في اليمن


اليوم:  16
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

نوه الرئيس الأمريكي جورج بوش مجددا بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها اليمن في 20 سبتمبر 2006م، بمشاركة واسعة، وتنافس شديد من قبل الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية.
واعتبر الرئيس بوش في كلمة ألقاها اليوم أمام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس, الانتخابات الرئاسية الأخيرة في اليمن من التجارب الانتخابية المتميزة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2001م، والتي تعكس مدى تطور حركة الحرية في عدد من دول المنطقة، ومنها اليمن.
وكان الرئيس الأمريكي قد هنأ في اتصال هاتفي أجراه مع فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية عقب الانتخابات الرئاسية والمحلية, بالنجاح الكبير الذي حققته تلك الانتخابات، والتي اعتبرها مجسدة للمستوى الرائع، الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية في اليمن، واصفا التجربة اليمنية بأنها " أصبحت تشكل أنموذجا متميزا على مستوى منطقة الشرق الأوسط".
وقال:" سعدت كثيرا عندما اطلعت على تقارير تسلمتها من مراقبين دوليين أكدت إن الانتخابات الأخيرة في اليمن جرت بشكل منصف وشفاف وحر ونزيه، وأعطيت خلالها للمعارضة المساحة الكاملة للتعبير عن قضاياها وأطروحاتها بشكل واسع وعادل, ونحن نثمن ذلك عاليا".
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن