الصفحة الرئيسية

راصع يبدأ زيارة لجمهوريتي تركيا وكوبا لتوسيع آفاق التعاون في القطاع الصحي


اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

يبحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع خلال زيارته الى تركيا اليوم مع نظيره وزير الصحة التركي وكبار المسؤولين بوزارة الصحة التركية العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.
وتهدف الزيارة الى تفعيل بروتوكول التعاون الصحي الذي تم توقيعه خلال زيارة فخامة رئيس الجمهورية الرئيس علي عبدالله صالح في فبراير الماضي إضافة الى توسيع افاق التعاون ليشمل مجالات الاستثمارات التركية في القطاع الصحي في اليمن.
وقال الوزير في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان زيارته لتركيا ستتيح له زيارة بعض المستشفيات الحكومية والخاصة ومصانع الادوية وعدد من المراكز الطبية المتخصصة بهدف الاطلاع على التجربة التركية في هذا المجال والاستفادة منها.
واوضح وزير الصحة انه سيقوم والوفد المرافق له بعد الانتهاء من زيارة تركيا بزيارة مماثلة الى جمهورية كوبا تأتي ضمن الرغبة المشتركة بين الجانبين اليمني والكوبي في تطوير وتعزيز العلاقات الصحية العامة والتوقيع على اتفاقية تعاون صحي تلبي طموحات البلدين الصديقين.
كما سيتم في هذه الزيارة بحث إمكانية التعاون في إقامة مستشفى العظام في العاصمة صنعاء والاستفادة من الخبرات الكوبية في هذا الجانب وتدريب وتأهيل الكادر الطبي والتمريضي والفني اليمني في مجال علاج وجراحة العظام.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن