الصفحة الرئيسية

اجتماع موسع في عمران لمناقشة أوضاع قطاع الشباب


اليوم:  20
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

ناقش اجتماع القيادات الشبابية الموسع الذي عقد اليوم بمحافظة عمران برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود عباد، وحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني، الموضوعات المتعلقة بدور الشباب في تعزيز التنمية، ودوره في الدفاع عن الثوابت والمكاسب الوطنية التي تحققت في ظل الثورة والوحدة اليمنية المباركة.
وخلال الاجتماع الذي نظمه فرع اتحاد شباب اليمن بالمحافظة تحت شعار"دور الشباب في نشر ثقافة " الوطنية والاعتدال " تحدث وزير الشباب والرياضة محذرا من خطورة الأفكار والمعتقدات الدخيلة على مجتمعنا, والتي تتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتستهدف إحياء النعرات المذهبية المقيتة، مشيرا إلى أن الترويج لمثل هذه الأفكار في أوساط الشباب اليمني يأتي في إطار مؤامرة خطيرة عناصر إجرامية خارجة عن النظام والدستور والقانون بهدف نشر بذور الفتن والفرقة والشتات، والإضرار بوحدة الوطن وقوة تماسك المجتمع اليمني.
وتطرق الوزير عباد في كلمته إلى المبادئ العظيمة لديننا الإسلامي الحنيف التي تحثنا على التوحد ونبذ الفرقة وكذا نهجه في تقويم السلوك الإنساني والبشري وتعميق ثقافة الوسطية والاعتدال في مسار متلازم مع احترام حق الرأي الفكري وتحريم سفك الدماء، وإنهاك الحق والأملاك الشخصية للإنسان ككائن كرمه الله على سائر خلقه.
وبيّن الوزير الجهود التي بذلتها الدولة لإنهاء فتنة تمرد الفئة الضالة من عناصر الإجرام في بعض مناطق محافظة صعدة، موضحا أن حرص الدولة على انتهاج الوسائل السلمية والتعامل بحكمة وتسامح وعفو بغية حقن الدماء، وإنهاء فتنة التمرد سلميا, قابلته عناصر التمرد والإرهابية بالتعنت والإصرار على السير في مخططها التأمري ضد الوطن ومقدراته؛ لإرضاء نوازع نفسية حقيرة ودنيئة ابتكرها من تصور أنه صار عالما ومشرعا، وهو لا يتجاوز نصف متعلم ويسعى إلى نشر أفكار مسمومة وشيطانية في أوساط المجتمع.
وثمن وزير الشباب والرياضة دور أبناء محافظة عمران في الوقوف إلى جانب أبناء القوات المسلحة والأمن في التصدي لعناصر التخريب التي حاولت التمترس في بعض مناطق حرف سفيان، وكذا رفضهم للأفكار الضالة والهدامة التي تحاول تلك العناصر الترويج لها، معتبرا أن تلك المواقف هي امتداد للمواقف الوطنية المشرفة لأبناء هذه المحافظة الأبية عبر مراحل التاريخ المختلفة، وفي مقدمة ذلك مواقفهم النضالية للقضاء على حكم الإمامة الكهنوتي، والدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة من خلال مساندهم لإخوانهم أبناء القوات المسلحة والأمن، الذين قاموا، وما يزالون بأدوار وطنية بطولية باسلة ضد كل العناصر الحاقدة والمعادية للوطن ليجسدوا دوما أنهم صمام أمان يدرأ عن الوطن الشرور، ويحافظ على مكتسباته الوطنية.
ودعا الوزير عباد وسائل الإعلام إلى نشر تسجيلات وثائقية تكشف الأفكار الضالة والمنحرفة لعناصر التخريب والإرهاب من خلال بث ما تم تسجيله أثناء جلسات حوار عدد من العناصر المغرر بها مع فضيلة المشائخ العلماء ليتسنى للمجتمع معرفة حقيقة تلك الزمرة الشيطانية، وخطورة أفكارها الهدامة.
وأكد عباد إن الوزارة ستدعم مختلف فعاليات وأنشطة الشباب للسلطة المحلية بالمحافظة بمبلغ 47 مليون ريال بهدف رفع مستوى الحراك الشبابي بالمحافظة ومديرياتها.
من جانبهم استعرض أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس، ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني، ووكيل محافظة عمران المساعد باكر علي باكر في كلماتهم ما تحقق للشباب من منجزات ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين قدرات القطاع الشبابي ـاداء منتسبيه بكافة الشرائح، وعلى مستوى مناطق المديريات.
وأشادوا بدور وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمكتبها، وفرع اتحاد شباب اليمن بالمحافظة، وما بذلوه من جهود وعطاءات متميزة كان لها الأثر الكبير في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة الواسعة حصنته من الوقوع في أشراك مؤامرة عصابة التمرد والتخريب والإرهاب.
إلى ذلك استعرض نائب رئيس جامعة عمران الدكتور عبد العزيز الكميم في محاضرة له في الاجتماع الدور الذي يعول على الشباب القيام به لخدمة مسيرة التنمية، ورفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة السياسية والديمقراطية.
من جهة أخرى دخل العمل في تنفيذ مشروع الصالة الرياضية الدولية المغلقة بمحافظة عمران مراحله النهائية متمثلا بتركيب مادة الترتان الخاصة بأرضية الصالة التي تتسع لألف و80 متفرجا، وتبلغ تكلفتها الإجمالية 122مليون ريال.
حيث اطلع وزير الشباب والرياضة حمود عباد اليوم ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني ، على الأعمال النهائية لتنفيذ الصالة، وتهيأتها للافتتاح الرسمي خلال الفترة القادمة في أعياد الثورة اليمنية.
كما تفقد موقع الاستاد الرياضي الدولي بمحافظة عمران والذي نفذ منه المرحلة الأولى ببناء المدرج الغربي مع تسوية أرضية الملعب بتكلفة 120مليون ريال.
واستمع الوزير عباد من مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعمران فارس حسان حرمل إلى ما تم إنجازه من أعمال إنشائية للصالة, والمتطلبات الخاصة باحتياجات الصالة من تجهيزات نهائية وتأثيث, كما تطرق إلى مراحل العمل في مشروع استاد عمران الدولي الذي يتضمن حاليا البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من بناء مدرجات الملعب الشرقية والجنوبية والشمالية بحيث يكون رديفا لملاعب أمانة العاصمة وخصوصا في المباريات الدولية لقربه من العاصمة.
وقد أكد عباد استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات الخاصة باستكمال مشروعي الصالة المغلقة والاستاد الرياضي, وكذا دعم أندية المحافظة على مستوى المديريات ولما من شأنه استغلال الطاقات الشبابية واستثمار أوقات الفراغ فيما يعود على الشباب بالنفع والفائدة.
وشدد على ضرورة الاستفادة من المنشآت الرياضية في المحافظة لتنفيذ أنشطة المراكز الشبابية والصيفية خلال فترة العطلة الصيفية الحالية.
سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن