الصفحة الرئيسية

منح رئيس الجمهورية جائزة حوار الحضارات


اليوم:  7
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

أعلن مستشار النمسا - رئيس الحكومة النمساوية الفريد قوزنباور أن المنتدى العالمي للحوار بين الحضارات منح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية جائزة حوار الحضارات بإعبتاره من الزعماء أبطال الحوار بين الحضارات والثقافات خلال السنوات الماضية.
جاء ذلك في رسالة تسلمها فخامة الرئيس اليوم من مستشار النمسا تضمنت دعوة فخامته للمشاركة في القمة الاولى للمنتدى العالمي للحوار بين الحضارات المزمع انعقادها في العشرين من سبتمبر المقبل في فيينا.
وفيما يلي نصها:
صاحب الفخامة الرئيس علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية اليمنية
في عالم اليوم أصبح حوار الحضارات والثقافات متطلبا أساسيا للتنمية الايجابية.
كما ان العلاقات بين الناس والدول والثقافات أصبحت أكثر تقاربا نتيجة العولمة الاقتصادية, وبينما التجارة والأسواق المالية تتجاوز الحدود الثقافية والحضارية فان العديد يخشون فقدان الهوية الثقافية .
لقد شجعت النمسا حوار الحضارات والتفاهم بين الثقافات من اجل مواجهة تحديات المستقبل .
وقد تميزتم كقائد في هذا المجال واسهمتم في الجهود العالمية من اجل أقامة علاقات متناغمة بين الحضارات والثقافات على اساس الاحترام والتفاهم والتعاون, ولذلك يشرفني ان ابعث اليكم دعوة لحضور القمة الاولى للمنتدى العالمي بصفتكم حائزين على جائزة حوار الحضارات .
وستعقد القمة في العشرين من سبتمبر 2008في فيينا وسأكون مسرورا للترحيب بكم في هذه المناسبة لمواصلة الحوار الذي قد كنتم من ابطاله في الاعوام المنصرمة .
المخلص الفريد قوزنباور
مستشار النمسا ورئيس الحكومة .
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن