الصفحة الرئيسية

النواب يقر تقرير يلزم الشركات الملاحية بسداد مستحقات عمال الشحن والتفريغ بميناء الحديدة


اليوم:  7
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

اقر مجلس النواب تقرير لجنة القوى العاملة بإلزام الشركات الملاحية بسداد مستحقات عمال الشحن والتفريغ بميناء الحديدة وفقا للوائح والقرارات الخاصة بتعرفه الأجور.
وكلف المجلس في اجتماعه اليوم اللجنة المعنية بتنفيذ توصيات المجلس للحكومة بهذا الشأن موافاة المجلس بما تم اتخاذه خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ أقرار المجلس لتقرير لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بشان نقابة عمال الشحن والتفريغ بميناء الحديدة.
كما اقر المجلس ألزام وزارة النقل بالإسراع في معالجة أوضاع العمالة الحالية بميناء الحديدة وفقا للقوانين والقرارات النافذة والحالات المماثلة وكذا السلطة المحلية بمحافظة الحديدة بالعمل على تنفيذ الاحكام الشرعية الصادرة بشأن الزام بعض الشركات الملاحية العاملة في اطار المحافظة بتسليم المستحقات المتأخرة لديها للعمال .
وحثت توصيات المجلس السلطة المحلية بمحافظة الحديدة بالعمل على تنفيذ المبادرة التي طرحت على اللجنة خلال نزولها الميداني وذلك بالاسراع في تسليم التعويضات المناسبة لعدد (866) عاملا من العجزة والمتوفين على ان توفر المبالغ الخاصة بتلك التعويضات من موازنة السلطة المحلية بالمحافظة والشركات الملاحية، والجهات الحكومية ذات العلاقة .
والزمت توصيات مجلس النواب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع وزارة النقل والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بسرعة اصدار اللوائح المنظمة لعمال الشحن والتفريغ تنفيذا لنص المادة(4) الفقرة(ب) من القانون رقم 26 لسنة 91م الخاص بالتأمينات الاجتماعية .كما الزمت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمراجعة ومعالجة اوضاع صندوق الضمان الاجتماعي الخاص بعمال ميناء الحديدة طبقا للقوانين النافذة .
من ناحية ثانية ناقش المجلس تقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية بشأن نتائج زيارتها الميدانية لمشروع التنمية الريفية بالمشاركة في محافظة ذمار وأقر إعادة التقرير إلى اللجنة المعنية لمزيد من الدراسة مع الجا نب الحكومي ومعرفة ما قد تم تنفيذه من توصيات وتقديم نتائج ذلك إلى المجلس.
إلى ذلك أقر المجلس أ دراج في جدول أعماله تقرير لجنة الصحة العامة والسكان حول مشروع قانون الصحة العامة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن