الصفحة الرئيسية

الجوفي يبحث مع وفد اليونسكو تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع محو الأمية وتعليم الكبار


اليوم:  12
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

ناقش وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبد السلام الجوفي مع وفد منظمة اليونسكو برئاسة نائب مدير عام المنظمة السيد /مارسيو باريوزا/ مشروع محو الأمية وتعليم الكبار، وإمكانية تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خصوصا بعد الانتهاء من دراسة تقييمه للاحتياجات التي تتطلبها المرحلة الثانية باعتبار اليمن أدرجت ضمن برنامج منظمة اليونسكو لمشاريع التنمية. 
كما تم بحث مجالات التعاون الثنائية في مجال التربية والتعليم بين اليمن والمنظمة، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مجالات الدعم الذي تقدمه المنظمة للتعليم العام والعالي والاتصالات والإعلام والثقافة. 
وفي اللقاء ثمن الوزير الجوفي جهود منظمة اليونسكو ودعمها اللامحدود لتطوير التعليم العام ومحو الأمية وتعليم الكبار في اليمن، لافتا إلى ضرورة دعم جهود الحكومة اليمنية، وتوجهاتها الهادفة إلى تطوير برامج وأنشطة التعليم العام ومحو الأمية وتعليم الكبار.
من جانبه أبدى وفد منظمة اليونسكو استعداد المنظمة دعم برامج وأنشطة التعليم بمختلف أنواعه، بالإضافة إلى برامج الاتصالات والإعلام للإسهام في عملية التطوير والتحديث المستمر في هذه المجالات باعتبارها تمثل إحدى اهتمامات اليونسكو الرئيسية.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن