الصفحة الرئيسية

ابوراس يدعو إلى إنشاء جمعيات لحماية البيئة من أجل خدمة الناس


اليوم:  29
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

دعا نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابو راس إلى العمل على إنشاء الجمعيات التي تهتم بالبيئة في أنحاء اليمن على أن تساهم الدولة والقطاع الخاص في دعمها من أجل خدمة الناس وليس أعضائها.
وفي الحفل الفني والخطابي الذي نظمته الجمعية اليمنية للتوعية وحماية البيئة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الخامس من يونيو 2008م تحت شعار " نحو اقتصاد اقل اعتمادا على الكربون " قال : أن الدولة ممثلة بمؤسساتها المختلفة ستعمل على دعم مثل هذه الجمعيات التي تهتم بالبيئة.
وأكد أن التوعية بالسلوك الحضاري والاهتمام به من أساسيات الحفاظ على البيئة.
وفي كلمتيهما أكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس محمود شديوة ، والرئيس الفخري للجمعية عبده مهدي العدلة أن العمل الشعبي أساس الحفاظ على البيئة. داعيا المؤسسات الشعبية والرسمية للشراكة وتحمل المسئولية من أجل المحافظة على البيئة.
وأشاد شديوة بدور الجمعيات والاتحادات في عدد من المحافظات في المحافظة على البيئة. مشيراً إلى أن الهيئة تخطط لإنشاء اتحاد للجمعيات المهتمة بالبيئة بهدف تنظيم عمل هذه الجمعيات في قالب عمل مؤسسي، وتكامل العمل الرسمي والشعبي.
تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية الشعرية والمسرحية والأغاني التي هدفت إلى المحافظة على البيئة.
وعلى هامش الحفل تم تكريم الفائزين الأوائل في المسابقة البيئية الثالثة التي نظمتها الجمعية اليمنية للتوعية وحماية البيئة واللجنة الاولمبية اليمنية في مجالات الرسم على الزجاج والشعر والمقالة.
حيث كرمت اللجنة الاولمبية اليمنية الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المجالات الثلاثة في جائزة الرياضة والبيئة على النحو التالي مجال المقالة : ضيف الله الهمداني المركز الأول، ذكرى عثمان المركز الثاني، انشراح شرف الدين المركز الثالث.
وفي مجال الرسم على الزجاج فاز سمر المخلافي بالمركز الأولى، واحمد سعيد الثاني، و محمد اليريمي بالمركز الثالث.
أما في مجال الشعر: فازت خديجة محمد شرف بالمركز الأول، وأحلام جسار الثانية، وإبراهيم على صالح الثالث.
حيث حصل صاحب المركز الأول على خمسون الف ريال، والثاني أربعون الف ريال، والثالث ثلاثون الف ريال في كل مجال.
بينما كرمت الجمعية خمسة عشر شاباً وشابه فائزين بالخمسة المراكز الأولى في كل مجال بتذاكر طيران ورحلة إلى جزيرة سقطرى، وقدمت بعض المؤسسات جوائز عينية للمتسابقين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز.
كما تم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات المهتمة بحماية البيئة من قبل الجمعية اليمنية لحماية البيئة .
وكان نائب رئيس الوزراء صادق امين ابو راس قد طاف باجنحة معارض المنتجات اليدوية والأشغال الحرفية لعدد من الجمعيات من أصدقاء البيئة، وكذا بأعمال المتسابقين في الرسم والشعر والمقالة الذي احتضنه جناح اللجنة الاولمبية اليمنية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن