الصفحة الرئيسية

مجور يشيد بالاعداد الجيد للاجتماعات القادمة لمجلس التنسيق اليمني السعودي


اليوم:  11
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن ارتياحه البالغ ازاء التطور المتسارع الذي تشهده العلاقات اليمنية السعودية على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
منوها الى الدور الحيوي لمجلس التنسيق اليمني السعودي في تعزيز تلك العلاقات وترجمة توجيهات قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك أثناء إستقبال رئيس الوزراء اليوم بصنعاء برئيس واعضاء الجانب السعودي في اللجنة التحضيرية اليمنية السعودية المشتركة لاجتماعات الدورة الـ19 لمجلس التنسيق اليمني السعودي .
ونقل رئيس الجانب السعودي الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي القائم بأعمال اللجنة الخاصة لمجلس الوزراء السعودي مستشار الديوان الملكي ، تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد بالسعودية،إلى أخيه الدكتور علي مجور وحرصه على تعزيز دور مجلس التنسيق في خدمة العلاقات الأخوية اليمنية السعودية .
وقد أشاد الدكتور مجور بالجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية للإعداد الجيد للاجتماعات القادمة لمجلس التنسيق وكذا تقييمها لمستوى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الدورة الثامنة عشرة .
وأكد مباركته لما توصلت اليه اللجنة التحضيرية من تفاهمات بشأن المواضيع التي ستقف أمامها اجتماعات مجلس التنسيق الأعلى في دورته الـ 19ى المقرر انعقادها في بلادنا .
وحمل رئيس الوزراء المسئول السعودي نقل تحياته إلى أخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة .
وعلى نفس الصعيد أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل بالتطور المتنامي الذي تشهده علاقات التعاون القائمة بين اليمن والسعودية .
وقال الارحبي لدى لقائه القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي ورئيس الجانب السعودي في اللجنة التحضيرية اليمنية – السعودية المشتركة الشيخ محمد الحديثي " أن العلاقات اليمنية – السعودية تمثل عامل استقرار نوعي في منطقة الجزيرة والخليج,مثمنا الجهود التي يبذلها الجانبين اليمني والسعودي في اللجنة التحضيرية المشتركة .
وجري خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين اليمن والسعودية وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يتواءم والعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وكذا سير عمل اجتماعات اللجنة التحضيرية اليمنية السعودية المشتركة لاجتماعات الدورة الـ 19لمجلس التنسيق اليمني – السعودي .
من جهته أكد رئيس الجانب السعودي في اللجنة التحضيرية اليمنية – السعودية على حميمية العلاقات اليمنية – السعودية مشيرا الى الحرص الذي تبدية قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واخية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود في تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة والدفع بأطر العلاقات المستقبلية صوب المزيد من النماء والانفتاح .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن