الصفحة الرئيسية

الشريف يبحث مع كبير مستشاري مؤسسة إيفس تعزيز التعاون الانتخابي مع اليمن


اليوم:  11
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

بحث وزير شئون مجلسي النواب والشورى خالد عبدالوهاب الشريف اليوم الاحد مع كبير مستشاري التمويل السياسي بالمؤسسة الدولية للانظمة الانتخابية ( إيفس )الدكتور/مارشن والكي/ آفاق تعزيز وتطوير التعاون والشراكة القائمة والمتميزة بين اليمن ومؤسسة " إيفس" في المجال الديمقراطي والانتخابي .
وجرى في اللقاء استعراض التحضيرات الجارية لعقد الندوة الخاصة بالتمويل السياسي للاحزاب والتنظيمات السياسية في الديمقراطيات الناشئة في القرن الحادي والعشرين( الشفافية والمساءلة) التي تنظمها "ايفس" بصنعاء مطلع الاسبوع القادم.
وقد نوه الشريف بأن اليمن تعتبر من الدول الديمقراطية الناشئة.. مؤكدا ان الموضوع الذي ستتناوله ندوة التمويل السياسي للاحزاب موضوع جديد وهام .
واشار الى اهمية اثراء موضوع الندوة بأوراق العمل الهادفة والحوارات والنقاشات الجادة بهدف اصلاح القوانين واللوائح الخاصة بتطوير العمل الانتخابي والتمويل السياسي للاحزاب والتنظيمات السياسية بما يسهم في وضع الاليات المناسبة لعملية التمويل واعداد دراسات جادة لكيفية دعم المرشحين المستقلين في الانتخابات ..
واعتبر وزير شئون مجلسي النواب والشورى اجراء اصلاحات تشريعية على قانوني الانتخابات والاحزاب والتنظيمات السياسية ووضع اللوائح التنفيذية المناسبة لها، ضرورة من ضرورات الواقع للتغلب على الاختلالات القائمة في النظام الانتخابي التي تظهر مع كل محطة انتخابية جديدة ، خاصة فيما يتعلق بسير الاجراءات الانتخابية .
واكد حرص اليمن على الاستفادة من تجارب الاخرين بما في ذلك مؤسسة "ايفس" ، خصوصا فيما يتعلق بوضع الاليات المناسبة لكيفية مراقبة اموال الدعم المقدمة للاحزاب السياسية وضوابط صرفها في الاغراض المحددة لها..
من جانبه أكد الدكتور مارشن على استمرار مواصلة دعم مؤسسة الإيفس لليمن كونها تعتبر بلدا رائدا في عملية تمويل الاحزاب السياسية وإطارها القانوني متميز .

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن