الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية


اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي اليوم المبعوث الخاص لوزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الحد من الاخطار الناجمة عن انتشار الاسلحة الخفيفة لنكولن بلومفيلد .
وخلال اللقاء أشار المبعوث الأمريكي الى ان زيارته لليمن تأتي في اطار جولة يقوم بها في المنطقة للتنسيق والتعاون مع الدول الأعضاء في المنظمة الإقليمية لمنع انتشار الأسلحة الصغيرة الخفيفة.
وأكد المبعوث استعداد الولايات المتحدة الأمريكية تقديم تقنيات حديثة لليمن تساعد في تتبع هذه الأسلحة والتعرف على مصادر صنعها لما من شأنه جعل المنطقة اكثر امنا واستقرارا وضمان عدم تداولها والمتاجرة بها، وكذا تقديم الدعم لتطوير خفر السواحل اليمني وتفعيل التعاون الأمني بين اليمن والولايات المتحدة . 
من ناحيته أكد وزير الخارجية أستعداد اليمن للتعاون والتنسيق مع كافة الدول في المنطقة لضمان أمنها واستقرارها الذي هو مطلب أساسي لليمن.. مشيرا إلى أن اليمن قطعت شوطا كبيرا في تنظيم حمل السلاح وأقفلت السلطات اليمنية العديد من متاجر بيع الاسلحة في مختلف المناطق وصودرت محتوياتها. ولفت الوزير القربي إلى أن اليمن عضو فاعل في المنطقة الإقليمية لمنع انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة والتي يقع مقرها بالعاصمة الكينية نيروبي . 
حضر اللقاء السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سيش وستيفاني بيكو المساعدة الشخصية للمبعوث ، وبوب هوفمان ضابط التعاون العسكري الأمريكي اليمني بالسفارة وسكرتير وزير الخارجية وائل عبد الهادي الهمداني .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن