الصفحة الرئيسية

اليمن والجزائر توقعان على برنامج تنفيذي في مجال الأوقاف والإرشاد


اليوم:  8
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

توقع اليمن والجزائر على برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال المباحثات التي ستجري في العاصمة الجزائرية بهدف تطوير علاقات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين الشقيقين.
وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار لدى مغادرته اليوم صنعاء والوفد المرافق له لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن البرنامج التنفيذي يشمل على تبادل الخبرات والتدريب في المجالات الأوقاف والشؤون الإسلامية وحصر ممتلكات الأوقاف والإرشاد وتوحيد الخطاب الديني بما يكفل معالجة القضايا المعيشية والحد من التطرف.
كما يتضمن البرنامج الذي سيوقعه من جانب اليمن وزير الأوقاف والإرشاد ومن جانب الجزائر وزير الشؤون الدينية والأوقاف على تفعيل الخطاب الوسطي المعتدل على تعليم الدين الإسلامي الحنيف وتعاون في مجال المخطوطات تحقيقها وطباعتها ونشرها إضافة إلى ترميم المساجد وصيانتها.
ولفت الهتار إلى أنه سيعرض خلال مباحثاته مع نظيرة الجزائري تجربة الجمهورية اليمنية في الحوار وأثره في مكافحة الإرهاب.
وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى أنه سيقوم بزيارة إلى الجمهورية التونسية للمشاركة في اللجنة التنفيذية اليمنية التونسية المشتركة في مجال الأوقاف والإرشاد والشؤون الإسلامية التي ستعقد في العاصمة التونسية خلال الفترة من9-12 يوليو الحالي.
وقال وزير الاوقاف: أن اللجنة ستقف أمام جدول أعمال اللجنة منها الخطوات والإجراءات التنفيذية لبرنامج التعاون المشترك بين البلدين في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإضافة إلى أن وفد اليمن سيعرض تجربة اليمن في الحوار أثرة في مكافحة الإرهاب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن