الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يكرم أبطال الجودو في ختام البطولة الأسيوية بصنعاء


اليوم:  19
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

كرم رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ومعه رئيس الاتحاد الدولي للجودو مايوس فايزر ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة عبيد العنزي مساء اليوم اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في بطولة اسيا للجودو التاسعة للشباب والثانية للناشئين بالميداليات الملونة في البطولة التي احتضنتها قاعة 22 مايو الدولية بصنعاء على مدى ثلاثة ايام بمشاركة اكثر من 420 مشاركا يمثلون 28 دولة آسيوية وعربية .
حيث احرز المنتخب الياباني لفئة الشباب في ختام المنافسات اليوم لقب البطولة بعد حصوله على اربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتان خصوصا في ظل المساندة القوية من الجمهور الياباني الذي حضر النزالات. 
وحل المنتخب الكوري الجنوبي وصيفا للبطل باحرازه لميدالية ذهبية وفضيتان وثلاث برونزيات فيما جاء المنتخب الايراني في المركز الثالث لهذه الفئة باحرازه لميدالية ذهبية واخرى فضية وبرونزيتان.
وفي فئة الشابات حصدت فتيات اليابان ست ميداليات ذهبية من اجمالي ثمان ميداليات ليتوج بذلك المنتخب الياباني بطلا لهذه الفئة في حين حل المنتخب الهندي ثانيا بحصده لميدالية ذهبية وثلاث فضيات وميدالية برونزية فيما احرز منتخب كوريا الجنوبية المركز الثالث برصيد ميدالية ذهبية وست برونزيات .
حيث احرز الياباني يوكا يامابا المركز الاول في وزن 81 كجم بعد تغلبه على الاوزبكي يوري هاباروف وحل الهندي ياما كادم ثالثا والكوري الجنوبي هونج بيك ونج الثالث مكرر.
وفي وزن 90 كجم حقق الياباني الاخر يوشيدا ياوا لقب هذا الوزن فيما حل الكوري الجنوبي لي جين يونج ثانيا والكازخستاني صبري ابيد لدلي ثالثا والايراني رهينا اجوزان الثالث مكرر.
فيما حصل الايراني مجد تبي نابك على المركز الاول لوزن 100 كجم بعد تغلبه على يو سونج يان من الصين تايبيه الذي حل ثانيا وجاء الكوري الجنوبي يانج جون هون في المركز الثالث فيما حل تيبراشيما كاش من اليابان الثالث مكرر.
كما احرز الياباني ساموسي ميسارو المركز الاول في وزن فوق 100 كجم بعد منافسة قوية مع الايراني احمد زاد يشوب الذي خسر النهائي ليحل ثانيا فيما حل الكوري الجنوبي هان شونج هي ثالثا والكازخستاني بارك علايا فيز الثالث مكرر.
وفي فئة الشابات احرزت الكورية الجنوبية سون سين هين المركز الاول لوزن 45 كجم فيما حلت الهندية اوكرام بودلكس ثانيا والكازخستانية موستابوفا جولا ثالثا ولي كي لين من الصين تايبيه الثالث مكرر.
وحققت اليابانية اسا كايومي بطولة وزن 48 كجم بعد تغلبها على الكازخستانية يو داردوفا التي حلت ثانيا فيما جاءت بارك لي من كوريا الجنوبية ثالثا ولي سول من الصين تايبيه الثالث مكرر.
كما احرزت اليابانية كاجوا يشو المركز الاول لفئة 52 كجم بعد تغلبها على سونج باتر من منغوليا التي حلت ثانيا , وجاءت شن سول كي من كوريا الجنوبية في المركز الثالث والهندية روهينا بابور الثالث مكرر.
وفي وزن 57 كجم للشابات احرزت الهندية كلفانا ثودام المركز الاول بعد تغلبها في النهائي على القرغستانية جولزا سامزوفا التي حلت ثانيا وجاءت هاسن يالي من الصين تايبيه في المركز الثالث والكورية الجنوبية هي جين هوانج في المركز الثالث مكرر.
وكان المنتخب الياباني لفئة الشباب قد احرز في افتتاح منافسات هذه الفئة امس ذهبية وزن 60 كجم وفضية وزن 73 كجم وبرونزية وزن 66 كجم , فيما احرز المنتخب الياباني لفئة الشابات امس ذهبيات اوزان 63 , 70 , 78 وفوق 78 كجم .
واخفق لاعبي ولاعبات المتنخب اليمني في احراز أي ميدالية في اليوم الثاني لمنافسات فئة الشباب بعد ان كان قد احرز أمس ميداليتان برونزيتان في وزني 60 و 55 كجم عن طريق الشقيقان علي ومصطفى خصروف .
وكان المنتخب اليمني قد احرز المركز الثالث اسيويا لفئة الناشئين التي جرت منافساتها امس الاول بعد فوزه بميدالية ذهبية واخرى فضية وثلاث ميداليات برونزية فيما توج المنتخب الايراني ببطولة هذه الفئة وحل المنتخب الهندي وصيفا للبطل .
حيث حقق اللاعب اليمني محمد الحمزي ذهبية وزن 46 كجم , كما حقق اللاعب عبد الله الذبحاني فضية وزن 60 كجم , وثلاث برونزيات لكل من عبد الرحمن عنتر في وزن 50 كجم , وعلي الغصيني برونزية الثالث مكرر في وزن 42 كجم , ومحمد العقبي برونزية الثالث مكرر في وزن 55 كجم .
وفي فئة الناشئات توج منتخب الصين تايبيه بلقب هذه الفئة فيما حلت الهند ثانيا وكازخستان ثالثا في حين اخفقت الناشئات اليمنيات في احراز أي فوز في البطولة كما هو حال الشابات اليمنيات .
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن