الصفحة الرئيسية

اليمن والمغرب في لقاء خاص يجمع باحثين وديبلوماسيين بالرباط


اليوم:  19
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

تبدأ اليوم جمعية الأخوة والتعاون المغربية اليمنية لقاء خاص عن العلاقات الأخوية التي تربط الأشقاء في بلد مهد الأول للعرب (اليمن)، وأشقائهم في المغرب تحت شعار " المغرب واليمن – عراقة في التاريخ وتطلع نحو المستقبل " بالعاصمة المغربية الرباط .
ويتضمن أعمال هذا اللقاء الذي يشارك فيه عدد من الدبلوماسيين والطلاب والباحثين من الجانبين اليمني والمغربي محورين أساسين أولهما حول المغرب واليمن في جذور التاريخ ويشمل عدة مواضيع منها "الأصول اليمنية للمغرب ، المساندة اليمنية للحركة الوطنية بالمغرب" "وملامح مشتركة بين الأدبين المغربي واليمني" "القصة القصيرة في اليمن - آفاق التحليل اللساني".
فيما يتمحور القسم الثاني لهذا اللقاء حول موضوع التطلعات الاقتصادية والتنموية وآفاق تطويرها بين البلدين الشقيقين ، ويضم مجموعة من المحاضرات التي تهم على وجه الخصوص "إستراتيجية تسويق المنتوج السياحي بين المغرب واليمن"، وتنمية التعاون الثنائي بينهما من خلال تفعيل الأدوات القانونية القائمة بين البلدين"، وأخيراً "قضية الوحدة في اليمن والمغرب".
وتهدف هذه التظاهرة التي تندرج في إطار العلاقات اليمنية المغربية المتميزة التي يشهدها البلدين الشقيقين بدعم وترحيب من فخامة الرئيس على عبد الله صالح والعاهل المغربي الملك محمد السادس إلى تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى فضاءات أوسع .
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن