الصفحة الرئيسية

اليمن وكوريا الجنوبية تبحثان ترتيبات انعقاد المباحثات الرسمية بين الحكومتين


اليوم:  6
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية بصنعاء وان هو كواك الترتيبات المتعلقة بانعقاد المباحثات الرسمية بين الحكومة اليمنية وكوريا ممثلة بالصندوق الكوري للتنمية والمقررة الشهر القادم.
كما جرى خلال اللقاء بحث التفاصيل المتعلقة بتخصيص مبلغ " الـ 100" مليون دولار المقدمة لليمن. واستعراض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
من جانبا أخر أبدى السفير الكوري خلال لقاءه وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري اليوم استعداد الحكومة الكورية دعم برامج التعليم الفني في اليمن, وتوفير البرامج والأجهزة التقنية الحديثة.
و استعرض الوزير الحجري مع السفير هوكواك مشروع المعاهد الذكية وإمكانية دعم سول لتجهيز معهد " البولتقنيك "متعدد الإغراض الجاري العمل فيه بأمانة العاصمة والمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر المهنية والفنية, وتوفير أجهزة تقنية حديثة.
وأشاد وزير التعليم الفني بمستوى التعاون بين اليمن وكوريا الجنوبية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، مثمنا دعم الحكومة الكورية لوزارة التعليم الفني بـ 300 جهاز كمبيوتر.
يشار إلى أن وفدا من وزارة التربية والتعليم الكورية يزور اليمن حاليا للإطلاع على طبيعة العمل في عدد من المعاهد التقنية والمهنية التي تساهم كوريا في تمويلها في بعض محافظات الجمهورية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن