الصفحة الرئيسية

مجور يؤكد دعم الحكومة للأتحاد العام لنقابات اليمن


اليوم:  25
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور دعم الحكومة للاتحاد العام لنقابات اليمن وتلبية مطالبه في حدود ما هو متاح من إمكانيات , مشير الى الجوانب الحقوقية والإصلاحية والتي تشتمل عليها الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات و ضرورة المضي فيها بصورة متوازية.
ونوه الدكتور مجور خلال لقاءه اليوم بالقيادة المنتخبة الجديدة للمكتب التنفيذي لإتحاد نقابات العمال، وبنجاح الإنتخابات التي جرت مؤخراً وما أفرزته من نتائج جسدت مدى التطور الذي تشهده عملية الممارسة الديمقراطية علىمستوى كافة الاطر السياسية والنقابية.

وفيما أشار إلى أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الأجهزة الحكومية ذات الصلة والاتحاد العام تجاه كافة القضايا المتعلقة بالموظفين والعمال ,شدد رئيس الوزراء على ضرورة التقيد بالدستور والعمل في إطار القوانين للمطالبة بالحقوق وعدم اللجوء إلى الممارسات "غير السوية" التي تضر بمصالح العمال وتسيء إلى الحركة العمالية.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع المرتبطة بالعمال وأوضاعهم المعيشية، إضافة إلى المتطلبات الضرورية للاتحاد خلال الفترة الحالية وتحديداً ما يتصل بمقر الاتحاد وإعادة إصدار صحيفة صوت العمال كمنبر صحفي يعبر عن تطلعات العمال ورؤيتهم تجاه كافة القضايا الوطنية وينمي وعيهم إزاء حقوقهم المختلفة. 

وعبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد الجدري عن تقديره لتعاون الحكومة وتجاوبها مع القضايا التي يطرحها الاتحاد... مشيراً إلى الاولويات الماثلة أمام قيادة الاتحاد خلال هذه المرحلة المتعلقة بصورة مباشرة بتطوير دور الاتحاد وتعزيز الشراكة مع الحكومة في مختلف المجالات المتصلة بقضايا العمال وتطلعاتهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
وقال: نحن ندين الممارسات غير القانونية في التعبير عن المطالب الحقوقية، ونؤكد على الالتزام بالدستور والقانون.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن