الصفحة الرئيسية

اللوزي : مؤتمر وزراء الإعلام لدول عدم الانحياز بحث جوانب التعاون الثنائي


اليوم:  13
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

أكد وزير الإعلام حسن احمد اللوزي أن نتائج أعمال الدورة السابعة لمؤتمر وزراء الإعلام لدول عدم الانحياز والتي عقدت مؤخرا في فنزويلا كانت ناجحة للغاية.
وأوضح اللوزي في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية(سبأ) لدى عودته إلى صنعاء مساء اليوم أنه تم الاتفاق على كافة القضايا التي تم مناقشتها في المؤتمر خاصة فيما يتعلق بتعزيز المؤسسات الإعلامية الهادفة إلى إيصال الرسالة الإعلامية لدول عدم الانحياز لمختلف أقطار العالم .
وقال : " أن المؤتمر بحث جوانب التعاون الثنائي لتعزيز الجهود المبذولة من اجل الاستفادة من خبرات دول عدم الانحياز مع بعضها البعض وتبني دورات تدريبيه عالية المستوى".

وأضاف أن المؤتمر : " أكد على حق دول عدم الانحياز في امتلاك كافة الوسائل والتقنيات الإعلامية ، كا شدد على عملية الحرص في الوظيفة الإعلامية بمهنية مصداقية بحيث لاتكون هناك أنواع من التسريبات والعمليات الإعلامية المغرضة التي تستهدف بعض دول عدم الانحياز".
وذكر الوزير اللوزي أنه التقى على هامش فعاليات المؤتمر العديد من وزراء الإعلام العرب وناقش معهم قضايا التعاون الإعلامي وتنسيق المواقف في إطار اشمل .. مشيرا إلى أن هذه اللقاءات أكدت على بعض القضايا المتعلقة بالدفاع عن شخصية الإنسان العربي والمسلم. 

وأشار وزير الإعلام إلى أنه ألتقى أثناء توقفه في فرنسا في طريق عودته إلى صنعاء بعدد من المسؤلين في المؤسسات الإعلامية الفرنسية ومنها شركة طومسون المصنعة لأجهزة الإرسال والاستوديوهات الفرنسية والمسؤولين في محطة راديو مونت كارلو الدولية .
لافتا إلى هذه اللقاءات تناولت بحث مجالات التعاون الإعلامي ومساعدة اليمن في إعداد الدراسات الخاصة لإنشاء الاستوديوهات الجديدة وتجهيزها وخاصة استوديوهات القناة الخبرية ، كما تناولت اللقاءات علاقات التعاون حول إنتاج البرامج المشتركة وتوسيع نطاق التبادل البرامجي فيما يتعلق بالتحليلات والاخبار خاصة بين اذاعة صنعاء وراديو مونت كارلو .

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن