الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع يختتم زيارة ناجحة لروسيا الإتحادية


اليوم:  13
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

أختتم وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد والوفد المرافق له اليوم زيارة ناجحة لروسيا الأتحادية أستغرقت عدة أيام أجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس تتعلق بتعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وخاصة في الجانب العسكري ومكافحة الارهاب .
وقد قام وزير الدفاع والوفد المرافق له في وقت سابق اليوم بزيارة مبنى السفارة اليمنية في موسكو ضمن برنامج زيارته لروسيا . 

وخلال لقائه بمقر السفارة بمجموعة من الطلبة اليمنيين المدنيين والعسكريين وأبناء الجالية اليمنية بروسيا وأعضاء السفارة تناول وزير الدفاع في محاضرة هامة عدد من القضايا والتطورات الهامة التي يشهدها الوطن ومنها حركة التمرد والفتنة التي تشهدها بعض مناطق محافظة صعدة .
مؤكدا بهذا الخصوص بأن الدولة تعاملت مع هذا التمرد الذي لم يبق من عناصره الا بعض الفلول وبعض الفارين والمذعورين بما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا.
وفيما يتعلق بالأوضاع في بعض المحافظات الجنوبية أعتبر الوزير محمد ناصر أحمد ما يجري ضمن مايسميه دعاة التمزق بـ"الحراك الجنوبي" لا يعبر إلا عن قلة قليلة لايتعدون العشرين او الثلاثين شخص في احسن الأحوال .
لافتا إلى أن هؤلاء يقومون بالتحريض واستهداف الوحدة الوطنية ، وقال :" ان ماينشر وما يتم تنظيمه من مظاهرات يقف ورائها أفراد معدودين وموتورين لايخدمون إلا مصالحهم الشخصية ومصالح من يحركهم" .
وأشاد وزير الدفاع بحكمة وحنكة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في احتواء هذه النزعات من خلال اللجان المشكلة والخاصة بالنظر في بعض التجاوزات الادارية والاستحقاقات التقاعدية والتي تم معالجتها في إطار النظام والقوانين النافذة . 

من جانبهم عبر الطلاب اليمنيون الدارسون في روسيا الاتحادية خلال اللقاء عن تأييدهم للمسيرة الوحدوية بقيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ووقوفهم صفا واحدا ضد اي اتجاهات انفصالية وشجبهم لكافة الأعمال الأرهابية واللاوطنية التي تخل بأمن الوطن وسلامة المواطن.
وأكدوا بأنهم يعتبرون أنفسهم سفراء لشعبهم ووطنهم من خلال نشاطاتهم المختلفة ومنها الترويج للسياحة في اليمن والتعريف بأهميتها ومؤهلاتها الاستثمارية والسياحية وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع للوطن الى جانب مسؤولياتهم الأخرى في تلقي العلوم المفيدة التي تساعد في تقدم ونهوض الوطن في كافة الجوانب .
شارك في الحوار كل من امين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري والمستشار القانوني لفخامة رئيس الجمهورية عبدالله احمد غانم .

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن